المحتوى الرئيسى

الدولار قرب أدنى مستوى في شهر وأداء قوي للاسترليني واليورو

12/06 07:02

تراجع الدولار يوم الخميس متجها إلى أدنى مستوياته في شهر أمام سلة من العملات بفعل ضغوط مجموعة كبيرة من البيانات الاقتصادية التي جاءت أضعف من المتوقع وأداء قوي هذا الأسبوع لليورو والجنيه الاسترليني.

وتحركت أغلب العملات في نطاقات ضيقة بعد الاضطراب الناجم عن أنباء متضاربة عن مصير اتفاق المرحلة واحد التجاري بين الولايات المتحدة والصين والغموض المحيط بما إذا كان من الممكن التوصل إلى اتفاق من أي نوع قبل 15 ديسمبر كانون الأول عندما يبدأ سريان رسوم أمريكية إضافية على سلع صينية.

وأظهرت بيانات يوم الخميس تراجع

في غضون ذلك، فاق النشاط الصناعي في منطقة اليورو التوقعات.

وارتفع الاسترليني بأكثر من 1.5 بالمئة منذ بداية الأسبوع الجاري مقابل الدولار إذ يبدو من المرجح أن يفوز حزب المحافظين بأغلبية في انتخابات الأسبوع المقبل. وأعطى هذا دفعة لليورو الذي استفاد أيضا من بيانات أفضل من المتوقع في الآونة الأخيرة، وصعد 0.6 بالمئة أمام الدولار منذ بداية الأسبوع الجاري.

وارتفع اليورو قليلا أمام الدولار يوم الخميس عند 1.1086 دولار بينما تراجعت العملة الأمريكية 0.14 بالمئة أمام سلة من العملات إلى 97.517.

وجرى تداول الجنيه الاسترليني عند ذروة جديدة في سبعة أشهر عند 1.3146 دولار وعزز مكاسبه أيضا أمام اليورو إلى مستوى جديد هو الأعلى في عامين ونصف العام عند 84.31 بنس.

وتراجع الدولار الأسترالي 0.2 بالمئة إلى 0.6838 دولار أمريكي بعد مبيعات تجزئة وتصدير ضعيفة، لكن الدولار النيوزيلندي صعد إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر بعد خفض توقعات بتقليص أسعار الفائدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل