المحتوى الرئيسى

سرطان وخلافات ورفض والدها الاعتراف بها.. ملامح من حياة شريهان في يوم ميلادها

12/06 05:18

أبيض x أسود.. أحدث ظهور للفنانة شريهان

شريهان تنعي رحيل زوجة الراحل إبراهيم سعدة وتدعو لابنتهما بالصبر

صور| سبقتها بـ26 سنة.. كاتي بيري بإطلالة شريهان في حفل Met Gala

بالصور| شريهان تنعى محمود الجندي: "وداعاً يا حبيب عروسة البحور"

نجمة كل جيل، خطفت الأنظار بطلتها الرقيقة الساحرة، تربعت على عرش الشهرة مبكرًا، لمع اسمها في عالم الفن وصعدت سُلم الشهرة بأقصى سرعة، استطاعت أن تتغلغل داخل قلوب الملايين بشقاوتها وابتسامتها الجذابة، إنها الفنانة شريهان، التي تميزت بالأنوثة والخفة والدلع منذ أن أطلت على شاشات السينما والمسرح والتلفزيون.

ويتزامن اليوم 6 ديسمبر يوم ميلادها الـ55، والتي متعتنا بأعمالها الجميلة التي ما زالت عالقة في الأذهان والقلوب، ورصد "هُن" أبرز المحطات في حياتها على الصعيد الفني والشخصي.

رفض عبدالوارث عسر دخولها معهد الفنون المسرحية

رفض الفنان عبدالوارث عسر، دخولها معهد الفنون المسرحية فور رؤيتها لأول مرة في أواخر السبعينيات، حيث كان عمرها 12 عامًا في ذلك الوقت، مبررًا أنها تمثل بتلقائية، وإذا دخلت إلى المعهد ستصبح ممثلة بـ"زراير" يضغطون على زر فتفرح، ويضغطون على زر فتحزن.

 قررت شريهان  دراسة القانون بعد وفاة والدها، حينما حدثت أزمة كبيرة لها بعد رفض أهل والدها الاعتراف بها لأن أمها كانت متزوجة عرفيًا من والدها، وبعد قرار طائش من والدها بالطلاق، تغير مجرى حياتها بالكامل، فقد كان أصابها بالانكسار والألم طوال حياتها.

نشبت بينها وبين عدد من الممثلات العديد من الخلافات، كان أبرزهم الفنانة صابرين، التي كانت تقوم ببطولة الفوازير مع الراحلة هالة فؤاد والنجم يحيى الفخراني، فاشتعلت الأجواء بينها وبين شريهان بعد المقارنة بينهما.

وحدث بينها وبين الفنانة يسرا خلافات، وهاجمتها يسرا في أكثر من مناسبة، حيث ذكرت يسرا بإحدى التصريحات الصحفية "انتهى زمن التنازلات"، إلى جانب الفنانة والراقصة دينا، التي قالت إن شريهان تحاربها على المسرح، على الرغم من فارق الموهبة الكبيرة بينها وبين شريهان.

 تعرضت شريهان لحادث مأساوي كاد أن يفقدها حياتها، حيث أصيبت بكسور بالغة في العمود الفقري وعظام الحوض وظلت تعالج لفترة كبيرة، ولكن إرادتها كانت أكبر فبدأت في استعادة نفسها شيئا فشيئا.

تزوجت شريهان مرتين الأولى كان من "علال الفاسي" الأمير المغري ولكنها انفصلت عنه سريعاً بسبب غيرته الشديدة، أما الزيجة الثانية فكانت من علاء الخواجة الملياردير الأردني وكانت سرا، ولم يعلنا الخبر إلا بعد إنجاب ابنتهما "لؤلؤة"، لأنه متزوج من الفنانة إسعاد يونس التي هاجمت شريها بشدة بعد علمها بالخبر، خاصة وأنها هي وشريهان أصدقاء.

ولكن الأمر تحول كليًا بعد إصابة شيريهان بالسرطان، حيث بدأت إسعاد تدعو لها بالشفاء وترتبط بها أكثر، وأكدت شيريهان في أكثر من لقاء صحفي أن إسعاد يونس صديقتها المقربة، وأنها أول من وقف بجانبها.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل