المحتوى الرئيسى

فيفا يكشف بالخطأ فضيحة الرشوة في مونديال قطر.. تفاصيل

12/05 21:13

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الخميس، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كشف عن وجود فساد في ملف مونديال قطر 2022، بالخطأ.

ووفقًا للصحيفة الأمريكية، نشر موقع "فيفا" الأسبوع الماضي وثائق ذكر خلالها قرار يتعلق بثلاثة مسؤولين سابقين في كرة القدم بينهم واحد تم وقفه عن العمل في الاتحاد مدى الحياة.

وأضافت الصحيفة، أن "فيفا" حذر الناس بعدم القراءة كثيرا عن هذا الموضوع، لافتة إلى أن هذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي ينشر فيها "فيفا" وثائق من هذا النوع بشكل رسمي.

وأشارت إلى أن المسؤولين الذين حصلوا على أموال مقابل تصويتهم لصالح قطر هم كل من رئيس الاتحاد البرازيلي السابق ريكاردو تيكسيرا ورئيس اتحاد قارة أمريكا الجنوبية السابق نيكولاس ليوز ورئيس الاتحاد الأرجنتيني ونائب رئيس الاتحاد الدولي السابق خوليو جرندونا.

وبرغم كشف هذه الفضيحة، إلا أن فيفا لم تعترف بالحصول على رشاوي، ولهذا فإن نشر هذه الوثائق المتعلقة بقضايا الفساد على الموقع يعتبر دليلا على حدوث الواقعة، خاصة مع تأكيد الفيفا، أن هذا يأتي في إطار محاولاتها لضمان قدر أكبر من الشفافية.

لكن يبدو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن غير قصد ذهب لتأكيد وجود خطة لرشوة عدد من أعضائه في قضية اختيار الدولة المستضيفة لمونديال 2022.

وكانت وثائق مسربة كشفت عن أن قطر دفعت "سرا" رشاوي بملايين الدولارات للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل الحصول على استضافة مونديال 2022.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل