المحتوى الرئيسى

مفاجأة سارة لأفراد الجيش الأردني.. تعرف عليها

12/05 19:08

وافقت اللجنة المشتركة في مجلس الأعيان الأردني، اليوم الخميس، على القانون الجديدة لخدمة أفراد في القوات المسلحة لسنة 2019، كما ورد من مجلس النواب.

ووفقا لوسائل الإعلام الأردنية، فإن اللجنة القانونية في مجلس الأعيان، وافقة على تعديل القانون، بهدف مواكبة التطورات التي تشهدها القوات المسلحة الأردنية في مختلف المجالات، ولتنظيم بعض الأوضاع الوظيفية لأفراد القوات المسلحة كالإعارة والإلحاق، ولتغيير بعض المسميات الوظيفية بما يتطابق مع الواقع العملي.

ويأتي المشروع أيضًا، لتنظيم منح الإجازة الدراسية والإجازة بدون راتب، ولتعديل مقدار المكافآت، التي تمنح للأفراد عند نهاية خدماتهم، وزيادة مقدار المكافأة الممنوحة للمستخدمين المدنيين العاملين في القوات المسلحة الأردنية.

واقترح مجلس النواب في تعديلاته، السماح بالتجنيد لمن لا يقل طوله عن 160 سم للذكور بدلًا من 165 سم الوارد، ومن لا يقل طولها عن 150 سم للإناث بدلًا من 155 سم الوارد.

كما رفعت التعديلات سن التجنيد واشترطت أن يكون قد بلغ الـ 18 من عمره في السنة، بعد أن كانت 16 سنة إذا كان جنديًا و15 سنة إذا كان تلميذًا.

وأضافت اللجنة في تقريرها بعض التعديلات المتعلقة بالتغيب الذي يؤدي إلى التسريح من الخدمة، بحيث أصبحت "أن كل فرد يتغيب من دون إجازة أو عذر مشروع عن عمله لمدة تزيد على 21 يومًا كاملة متصلة يسرح من الخدمة من تاريخ تغيبه، ويعتبر فارًا من الخدمة.

واعتبرت كل فرد يتغيب عن وحدته من دون إذن رسمي لمدة تزيد على 48 ساعة متغيبًا ويتم تعقبه.

وأقرت اللجنة مشروع القانون المعدل لقانون خدمة الأفراد في القوات المسلحة الأردنية لسنة 2019، وادرج المشروع على جدول أعمال جلسة مجلس النواب الأحد المقبل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل