المحتوى الرئيسى

فتح باب الترشح لمسابقة الأم المثالية علي مستوى المنيا

12/05 18:13

أعلنت إدارات شؤون المرأة بالوحدات المحلية بالمنيا عن تلقي أوراق المتقدمين لمسابقة الأم المثالية على مستوى المحافظة، علي أن يتم تقديم أوراق الترشيح باليد لإدارات شؤون المرأة في مدة أقصاها يوم 20 من الشهر الجاري، وذلك لإرسالها لمديرية التضامن الاجتماعي.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد حددت معايير اختيار الأمهات المكرمات ومنها: عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية وقدرتها على الحفاظ على تماسك الأسرة والتوازن بين المسئوليات المتعددة للأم ورعاية الأبناء.

ومن ضمن الشروط ألا يقل السن عن 50 عاما، وأن يكون للأم قصة عطاء، وألا يزيد عدد الأبناء عن 3 أبناء باستثناء محافظات الحدود بحد أقصى 5 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي ويستثنى الأبن المعاق ذهنياً غير قابل للتعليم.

ومن المقرر إجراء دراسة لجميع الترشيحات المنطبق عليها شروط ومعايير المسابقة لمن تقدموا بطلبات بشكل مباشر للمديرية، مع مراعاة الشفافية والنزاهة في الاختيار تحقيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية.

والفئات المرشحة هي: الأم المثالية، الأم البديلة، زوجة الأب، الأم من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط ممن تنطبق عليهم الشروط والمعايير.

* السن لا يقل عن 50 عام في 31/12/2019.

* الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل.

* ألا يزيد عدد الأبناء عن ثلاثة.

* أن يكون جميع الأبناء حاصلين علي مؤهل عالي ويستثنى الأبن المعاق ذهنيا الغير قابل للتعليم.

* أن لا تمت بصله قرابة لأي من العاملين بقطاع التضامن الاجتماعي حتي الدرجة الرابعة.

ثانيا بالنسبة للأم البديلة :-

وهي الأم للأسرة الكافلة لأطفال من المحرومين من الرعاية الأسرية في منزلها مع أطفالها الشرعيين أو زوجة الأب التي قامت برعاية أبناء الزوج .

* أن يكون الأبن البديل قد حصل على مؤهل عالي.

* المساواة بين جميع الأبناء في التعليم والصحة والمعاملة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل