المحتوى الرئيسى

"صيدليات الدواء" تحصل على ثقة الغذاء والدواء السعودية لـ 60 صيدلية لتكون المرجعية الأولى للمريض - كل يوم معلومة طبية

12/05 18:03

في خطوة تبرز ثقة الهيئات الرسمية في المملكة العربية السعودية، قامت هيئة الغذاء والدواء السعودية SFDA، بإعطاء موافقتها لتصنيف 60 من سلسة ” صيدليات الدواء ” لتكون من ضمن الصيدليات المرجعية الأولى للمريض.

تعد سلسة “صيدلـيات الدواء” من الصيدليات العريقة التي أسست منذ ما يقرب الثلاثين عاما، كانت فيها دائما مصدر ثقة للمريض، ومصدرا لتوفير الأدوية الأساسية والمهمة وتوفيرها للمستهلكين.

وتتواجد سلسة “صيدليات الدواء” بأكثر من 500 فرع في مدن المملكة المختلفة منها المنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى والمنطقة الشمالية والمنطقة الشمالية الغربية أيضا، وهي في توسع مستمر لتغطية كل مناطق المملكة.

وبعيدا عن الأدوية توفر سلسلة “صيدليات الـدواء” المستحضرات المختلفة للعناية بالجسم ومنتجات التجميل العالمية أيضا، مع التأكيد على الحرص على توفير المنتجات ذات الثقة التي يمكن أن يستخدمها المستهلك باطمئنان.

ليس ذلك فحسب بل توفر مجموعة “صيدليات الـدواء” الأجهزة الطبية المهمة التي يحتاج إليها المرضى والمستهلكين، باختلاف حالاتهم، كل ذلك جعل من صيدليات الدواء مصدرا للثقة ليس فقط من قبل المستهلك السعودي، ولكن من قبل الهيئات الرسمية مثل هيئة الغذاء والدواء السعودية.

وليس هيئة الغذاء والدواء فقط، فقد تم منح شهادة الأيزو العالمية لجميع أقسام شركة دمسكو وأنشطتها والتي تتضمن أيضا سلسلة “صيدليات الدواء” المتميزة، بالإضافة إلى القسم الطبي والصيدلي وقسم الإستهلاكية، وجدير بالذكر أن شركة دمسكو تحمل شهادة أيزو رقم 44 100 060759 من توفالو نورد، بألمانيا.

حسب تعريف هيئة الغذاء والدواء السعودية، يطلق وصف “الصيدليات المرجعية” على الصيدليات التي تكون موجودة في محافظات ومدن المملكة المختلفة، وتكون أغلب الأدوية متوفرة فيها، وذلك من أجل تسهيل وصول المستهلكين والمرضى لها.

أيضا المميز بهذه الصيدليات أن الأدوية الموجودة فيها لا يقتصر استخدامها على المستشفيات فحسب ويمكن أن يتم صرفها للمرضى أيضا، كما تكون الأدوية الموجودة فيها مسجلة لدى هيئة الغذاء والدواء، بالإضافة إلى بعض الأدوية التي لا يوجد البديل منها ويكون هناك حاجة لها.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل