المحتوى الرئيسى

دراسة: الكلاب تستطيع فهم اللهجات المختلفة مثل الإنسان

12/05 16:37

أظهرت دراسة من جامعة ساسكس الإنجليزية، أن فهم الكلاب للإنسان يتجاوز سلوكيات الجلوس والمشي والتقاط الأشياء، لتصبح قادرة على فهم لهجات مختلفة، بدءًا من اللغة الإنجليزية وحتى الغربية الريفية، بحسب موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطاني.

ووجدت الدراسة -التي أجريت على 42 كلبًا، ونشرت في كتاب "Biology Letters"- أنه يمكن للكلاب معرفة الفرق بين اللهجات الإقليمية، بعدما استخدموا خلال تجاربهم تسجيلات صوتية على الكلاب، لـ4 أشخاص مختلفين يقولون نفس الكلمة للحيوانات الأليفة، ثم كرروا العملية بنفس الكلمة لكن بلهجة بدت مختلفة قليلاً.

يقول الدكتور هولي روت، أول باحث في الدراسة من جامعة ساسكس بإنجلترا: "خلال الدراسة ظهرت الكلاب وهي تستمع إلى أوامر أصحابها، ولكن النتائج بينت أن الكلاب لديها مهارات لغوية أكثر تقدماً مما كنا نتوقع، فعليا الكلاب يمكنها الاستجابة لـ75 أمرًا مختلفًا".

وخلال تجربة الاستماع عبر سماعات الصوت، استجابت الكلاب بقوة للصوت الأول من خلال النظر إلى السماعة وتحريك رؤوسها نحو مصدر الصوت، ورفعت أذنها لمدة 3 ثوانٍ في المتوسط، وأنه عندما كرر أشخاص مختلفون نفس الكلمة، تضاءل مدى انتباه الكلاب، ولكن عندما تم تغيير الكلمة التي قيلت أدركت الكلاب هذا التغيير بشكل جيد جدا".

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل