المحتوى الرئيسى

اليوم.. مصر والمغرب تتنافسان في ثاني أيام "الإسكندرية المسرحي العربي"

12/05 18:27

تستمر فعاليات اليوم الثاني من مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي، في دورته الأولى التي تحمل اسم الفنان جلال الشرقاوي، والمستمرة حتى الثامن من ديسمبر الجاري، حيث تشهد مكتبة الإسكندرية اليوم تنافس مصر والمملكة المغربية على جوائز المهرجان، حيث تبدأ أولى عروض اليوم في الخامسة مساء بالعرض المسرحي المصري "أصحاب السعادة" للمخرج محمد هشام، الذي يقدمه قسم النقد والدراما والنقد المسرحي بكلية الآداب بجامعة عين شمس.

تدور أحداث العرض حول مؤسسة هدفها نشر الخير والسعادة ولكن بطريقة غير شرعية، ويترتب على ذلك الصراع بين القانون والإنسانية حتى يتم القبض عليهم ويحكم عليهم بالإعدام في نهاية الأحداث ولكن المؤسسة تستمر.

بينما تشارك المملكة المغربية بالمونودرما المسرحية "هناء" الذي تقدمه "ماستر المسرح وفنون الفرجة" في تمام التاسعة والنصف مساء، وهي من تمثيل ضياء حجازي، وإخراج دكتور سعيد كريمي.

"هناء" تدور أحداثه حول امرأة تحمل نفس الاسم، عاشت معاناة التعرض لفعل شنيع وقاس، هو الختان، وهى مازالت يافعة، وتزداد معاناتها المريرة بعد قرار الأهل تزويجها من رجل غريب وفظ، وهى في ريعان شبابها.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية للمسرح العربي للمعاهد والكليات المتخصصة تستمر فعالياته حتى الثامن من ديسمبر الجاري، ويقام المهرجان تحت رعاية دكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، وبدعم من الهيئة العربية للمسرح، وأسسه دكتور أشرف زكي، رئيس أكاديمية الفنون، ويرأس تلك الدورة دكتور علاء عبد العزيز سليمان.

حمادي الوهايبي عن طلاب ورشة الإخراج بمهرجان الإسكندرية للمسرح العربي: لديهم تعطش للتجربة

بالصور.. حضور جماهيري كبير في المسرحية الأردنية "بر" بمهرجان الإسكندرية المسرحي العربي

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل