المحتوى الرئيسى

موجز العين الاقتصادي.. السعر النهائي لأرامكو.. وهواوي تقود حرب شكاوى

12/05 19:02

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية خلال الساعات الماضية، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي. 

يعيش المستثمرون والأسواق العالمية، اليوم الخميس، حالة ترقب إبان إعلان شركة أرامكو السعودية السعر والتخصيص النهائي لأسهمها، بعد انتهاء اكتتاب المؤسسات أمس الأربعاء.

وكانت وكالة "بلومبرج" للأنباء ذكرت، أمس الأربعاء، أن أرامكو تعتزم تحديد سعر سهمها بـ32 ريالا.

قالت وزارة التجارة الصينية، الخميس، إنه يتعين خفض الرسوم الجمركية، كي يتم التوصل إلى اتفاق المرحلة واحد التجاري مع الولايات المتحدة.

وقال قاو فنغ، المتحدث باسم وزارة التجارة للصحفيين، الخميس، إن الجانبين يحافظان على اتصال وثيق.

أعلنت شركة هواوي الصينية، الخميس، تقديمها شكوى في الولايات المتحدة؛ احتجاجاً على استبعادها من صندوق تمويلات فيدرالية مخصص لتنمية البنى التحتية للاتصالات في المناطق النائية.

واستبعدت شركتا هواوي و"زد تي إي" الصينيتان، اللتان تشتبه واشنطن بأنهما تقومان بالتجسس لصالح بكين، الشهر الماضي، من صندوق تمويلات بقيمة 8,5 مليار دولار تديره هيئة الاتصالات الفيدرالية.  

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين إن الولايات المتحدة ترفض ضرائب الخدمات الرقمية الأوروبية، وتدعو الشركاء التجاريين إلى تعليق برامجهم.

ذكرت وزارة الطاقة الروسية على "تويتر" أن الوزير ألكسندر نوفاك أبلغ نظيره السعودي، الخميس، بأنه يتعين على بلديهما مواصلة التعاون.

واجتمع نوفاك مع وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان في فيينا، قبل بدء اجتماع يستمر يومين لأوبك وحلفائها لتحديد كيفية دعم أسواق الطاقة.

استحوذت مجموعة "Raiffeisen" السياحية الألمانية المملوكة لرجل الأعمال المصري سميح ساويرس على امتياز شركة توماس كوك في ألمانيا، ما يجعل الملياردير المصري واحدا من أكبر رواد صناعة السياحة في البلاد، وفق صحيفة هاندلسبلات الاقتصادية الألمانية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل