المحتوى الرئيسى

مركز الأزهر للفتوى يعلن الاستكتاب العلمي الأول

12/04 18:52

دعا مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر، اليوم، القائمين على الفتوى بجميع فروعها، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمراكز البحثية، والباحثين في مجال الدراسات الشرعية والإنسانية، من كل الجنسيات، للمشاركة في استكتابه العلمي الأول، والذي يحمل عنوان: "الفتوى الإلكترونية.. ضوابطها، إسهاماتها، ودورها في مواجهة التطرف والإرهاب".

وأكد المركز في بيان له، أن هذا المشروع العلمي، في إطار خطة المركز الشاملة لمواكبةِ المستجدَّات المعاصرة، ومسايرة ركب التقدم، والاستمرار في عملية التجديد التي يقوم بها الأزهر الشريف منذ فترة كبيرة، لا سيما تجديد صناعة الفتوى، وإحياء علوم الشريعة، ونشر المفاهيم الصحيحة، ونبذ الأفكار المتطرِّفة، وترسيخ دعائم الوسطية والتسامح والسلام، إيمانًا من المركز بأهمية دور الفتوى الصحيحة، في الحفاظ على الدين واستقرار المجتمعات الإنسانية.

وأوضح المركز، اختيار موضوع الاستكتاب الأول عن "الفتوى الإلكترونية"، للحاجة الماسة إلى التأصيل الشرعي والفقهي والاجتماعي للفتوى، وضرورة وضع الآليات المعتبرة والصحيحة للنهوض بها، ولما لها من تأثير كبير في الجماهير، والتصدي للفتاوى الشاذة، والأسئلة القلقة المحيرة التي تدور بين فئات المجتمع، والحد من أفكار التطرف والإرهاب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل