المحتوى الرئيسى

بدء التشغيل التجريبي لمستشفى جامعة الفيوم التخصصي لطب وجراحة الأطفال.. صور

12/04 17:55

أعلن الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، بدء التشغيل التجريبي للأقسام الداخلية والعناية المركزة للأطفال وحضانات الأطفال بمستشفى مصطفى حسن الجامعي لطب وجراحات الأطفال. 

وأوضح رئيس جامعة الفيوم أن ذلك يأتي تمهيدًا للافتتاح الرسمي للمستشفى بكامل طاقته خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن المستشفى تقوم بخدمة الأطفال بمحافظة الفيوم في كافة المجالات الطبية العامة والمتخصصة مثل أمراض الدم والوراثة والمخ والأعصاب وحديثى الولادة والمبتسرين والقلب والكلى، وكذلك جراحات الأطفال العامة والمتخصصة مثل العظام والمسالك البولية والأنف والأذن والحنجرة والعيوب الخلقية.

وأشار رئيس جامعة الفيوم، إلى أن المستشفى يحتوي أيضا على معامل متخصصة، بالإضافة إلى معامل الباثولوجيا الإكلينيكية والأشعة التشخيصية للأطفال .

ونوّه رئيس جامعة الفيوم إلى أن المستشفى قد أنشئ بتبرع من الأمير مصطفى حسن بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3388 لسنة 2016.

وقال رئيس جامعة الفيوم، إن المستشفى مكون من مبنى على مساحة 730 مترًا مربعًا تقريبًا، عبارة عن بدروم ودور أرضي و10 أدوار علوية مجهزة بكافة الخدمات.

‏يذكر أن المستشفى استقبل خلال الفترة الماضية، الآلاف من المرضى في العيادات الخارجية الصباحية في التخصصات الفرعية الدقيقة لطب الأطفال بالإضافة إلى بعض التخصصات الأخرى مثل الأمراض الجلدية والأمراض النفسية والعصبية وكذلك بقسم جراحات الأطفال الذي قام بإجراء عدة عمليات نادرة ومعقدة ناجحة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل