المحتوى الرئيسى

وزيري: وزارة الآثار "جننت" العالم باكتشافاتها

12/04 13:29

قال مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إنّ الشعب المصري والعالم لاحظ الحركة والنشاط والحالة التي أوجدتها وزارة الآثار في آخر 3 سنوات، من افتتاحات واكتشافات وتطوير وأعمال ترميم على مستوى الجمهورية.

وأضاف وزيري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية جمال الدين في برنامج "8 الصبح" على فضائية Dmc، أنّ "وزارة الآثار جننت العالم أجمع"، لافتا إلى وجود نوع من السياحة يدعى "السياحة المتكررة"، ما يعني عودة السائح لزيارة ذات المكان بعد حدوث اكتشاف فيه، فيعود مرة أخرى لزيارة الأماكن السياحية التي زارها قبل وجود اكتشافات لرؤيتها مرة أخرى، والسياحة المتكررة تمثل جزءا كبيرا من السياحة الثقافية.

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أنّ الفترة الأخيرة شهدت العديد من الاكتشافات، وأنّ وزارة الآثار في مصر عملت حالة، موجّها الشكر للدكتور خالد العناني وزير الآثار الذي يعلم كيف يوظف الآثار لصالح السياحة المصرية، وهو ما حدث من عملية دمج.

وتابع وزيري أنّ السياحة والآثار وجهان لعملة واحدة، مشيرا إلى أنّه في الآونة الأخيرة تم تقديم خدمات للسائحين عن طريق القطاع الخاص، ولأول مرة يوجد متحف جديد في الغردقة بالشراكة مع القطاع الخاص، الذي يتم افتتاحه خلال بضع أسابيع.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أنّ هناك العديد من المتاحف التي سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة "قصر البارون، المتحف القومي للحضارة في الفسطاط، وافتتاحات أيضا في شرم الشيخ"، فضلا عن أنّ متحف طنطا الذي توقف منذ عشرات السنوات تم افتتاحه، إذ إنّ الغرض منه ليس السياحة فقط وإنّما هو منارة توعوية ثقافية في طنطا، ومتحف سوهاج الذي شرف الصعيد بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي وافتتاحه للمتحف، وخلال بضع أشهر يتم افتتاح متحف بكفر الشيخ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل