المحتوى الرئيسى

إعلان توصيات مؤتمر رؤساء الجامعات الفرنكوفونية

12/04 11:37

أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، ورئيس مؤتمر رؤساء الجامعات الفرنكوفونية بالشرق الأوسط، أن المؤتمر خرج بمجموعة من التوصيات لتنفيذها خلال المرحلة القادمة.

كان مؤتمر رؤساء جامعات الشرق الأوسط، قد انطلق يوم الأحد الماضي بجاامعة الإسكندرية واستمر على مدار 4 أيام، بحضور هيرفي سابوران، المدير الإقليمي في الشرق الأوسط للوكالة الجامعية الفرنكوفونية، والدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، ونائب رئيس مؤتمر رؤساء الجامعات الفرنكوفونية في منطقة الشرق الأوسط، ورؤساء الجامعات الحاليين، وممثليهم من كافة جامعات الشرق الأوسط، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من مختلف الجامعات.

وأشار "الكردي"، في تصريحات صحفية اليوم، أن أهم تلك التوصيات هي تنمية الرقمنة داخل الجامعات الشريكة بالدول الأعضاء، موضحا، أن الرقمنة ليست هي الحل الوحيد لتطوير الجامعات لأنها لابد أن تستند على استراتيجيات تسهم في تضافر جهود كافة الجامعات الفرنكوفونية بالشرق الأوسط.

وأكد الكردي أن البحث العلمي يعد أحد أهم الأولويات خلال الفترة المقبلة لأنه سيكون مفيدًا في تدعيم وتعزيز الرقمنة داخل الجامعات.

ولفت إلى أنه أصبح من الضروري إستخدام أدوات الحوكمة الرقمية بطريقة ذكية تسهم في تخريج أجيال قادرة على التعامل والتكيف مع التطور التكنولوجي الهائل في عصرنا الحالي.

وأضاف أن الجامعات الذكية هي المستقبل، مؤكدا أن الرقمنة لن تساعد في اختفاء الجامعات والمؤسسات التربوية بل يجب أن تطور كل جامعة من قدراتها الرقمية وتنمية قدرات الأساتذة والكوادر لديها لمواكبة كافة أشكال التطور.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل