المحتوى الرئيسى
تريندات

الكول سلو تزيد الوزن رغم فوائدها.. إليك طريقة تحضيرها للدايت

12/04 00:06

تعتبر الكولhref="/tags/18556-%D9%83%D9%88%D9%84-%D8%B3%D9%84%D9%88">كول سلو من السلطات التي يفضلها الكثير من الأشخاص ويعتادون على تناولها بجانب الوجبات السريعة، وعلى الرغم من فوائدها على الصحة العامة والتي تكمن في مكوناتها المتمثلة في الكرنب والجزر، ولكنها لا تتناسب مع الراغبين في فقدان الوزن.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، فوائد سلطة الكول سلو، وسعراتها الحرارية، وطريقة تحضيرها، وفقًا لموقعي"Health Line" و"Feel good Foodie".

يحتوي كل من الكرنب والجزر على نسبة جيدة من فيتامين أ اللازم لتقوية جهاز المناعة، مما يقلل من فرص الغصابة بالأمراض، كما يمثل أهمية كبيرة لصحة الجلد والشعر، ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة عند تقدم العمر.

يتميز الكرنب والجزر باحتوائهما على فيتامين سي المسئول عن تقوية المناعة، ويقلل من فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، كما يحفز الجسم على إفرار الكولاجين اللازم لنضارة وترطيب البشرة، فضلًا عن دوره في تعزيز قدرة الجسم على امتصاص البروتين والحديد من الأطعمة.

يتميز الكرنب باحتوائه على نسبة جيدة من فيتامين ك الذي يساعد على تجلط الدم، عن طريق تحفيز الجسم على إنتاج مادة "البروثرومبين" في الكبد، مما يساهم في الحد من نزيف الدورة الشهرية، بالإضافة التئام الجروح.

كما يمثل فيتامين ك أهمية كبيرة لصحة العظام والأسنان، ويقلل من فرص الإصابة بالهشاشة والتهاب المفاصل عند تناول مصادره من الأطعمة، مثل الكرنب.

يساعد فيتامين ب المتوفرة بالكرنب على تقوية العضلات والأعصاب، كما يمثل أهمية كبيرة لصحة القلب ويحميه من الأمراض، كما يساهم في تحويل الكربوهيدرات التي يحصل عليها الجسم من الأطعمة إلى الطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية.

اقرأ أيضًا: فوائد متعددة للكرنب.. هل يسبب زيادة الوزن؟

يعمل البوتاسيوم الموجود في الكرنب على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، وكما يحافظ على توازن الأملاح في الدم، عن طريق طرد السوئال الزائد عن حاجة الجسم عن طريق البول، فضلًا عن دوره الكبير في تقوية عضلة القلب وتحسين عملية ضخ الدم إلى جميع أجزاء الجسم، مما يساعد الأعضاء عىل القيام بوظائفها الحيوية.

يحتوي الكرنب والجزر على نسبة مرتفعة جدًا من الألياف الغذائية، التي تمنح شعورًا بالشبع لفترة طويلة، كما تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، فضلًا عن دورها في ضبط نسبة السكر بالدم.

يتميز الكرنب والجزر باحتوائهما على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة بجسم الإنسان، مما يقلل من فرص الإصابة ببعض الأمراض، مثل السرطان، الضمور البعقي، ألزهايمر، أمراض القلب والأوعية الدموية.

يعد الجزر من الخضروات الغنية بمعدن الزنك، وهو من المعادن التي تساعد في إتمام عمليات البلوغ، فضلًا عن أنه يدخل في تركيب 50 إنزيم في الجسم، وهي من الإنزيمات المسئولة عن مساندة الأعضاء لإتمام العمليات الحيوية، كما أنه من المعادن المفيدة في تعزيز الخصوبة.

قد يهمك: فوائد الجزر متعددة للصحة العامة.. تعرف عليها

السعرات الحرارية في الكول سلو

على الرغم من احتواء سلطة الكول سلو على نسبة عالية من العناصر الغذائية، ولكنها من السلطات الغنية بالسعرات الحرارية التي تكتسبها من المايونيز والسكر، حيث نصف كوب من هذه سلطة على حوالي 150 سعرة حرارية، فضلًا عن نسبة عالية من الدهون التي تتراوح ما بين 9.5 إلى 11.5 جرام، بالإضافة إلى 14 جرام من الكربوهيدرات.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل