المحتوى الرئيسى

"المرة الثالثة".. تبكير موعد الانتخابات الإسرائيلية حال عدم الاتفاق على تشكيل حكومة - فالصو

12/03 15:13

ومن جهته، قال عضو الكنيست "أزرق أبيض"  آفى نيسانكورن إنه سيتم العمل بهذا الاجراء إذا حصل على إجماع واسع، حيث يتوجب من أجل المصادقة النهائية على هذا الاجراء الى موافقة 61 عضو كنيست على الأقل.

ويقدم هذا الاجراء الانتخابات بمدة قدرها ثلاثة أسابيع من التاريخ المتوقع ، ويأتي إعلان اللجنة كرد على استفسار قدمته قائمة "أزرق أبيض"، في ظل فشل مساعي تشكيل حكومة إسرائيلية، وقبل انتهاء مهلة الـ21 يوما الممنوحة للكنيست، فى منتصف ليل الـ11 ديسمبر الجارى، والتى ستفضى إلى حل الكنيست وإجراء انتخابات خلال ثلاثة أشهر. 

وقال نيسينكورن: "إن مثل هذه الخطوة سيتم العمل بها بشرط وجود اتفاق واسع في الكنيست. الآن بدأت المحاولة في تشكيل مثل هذا الاتفاق. تتطلب هذه الخطوة تعديل القانون الأساسي بحيث يحتاج 61 عضوا على الأقل من أعضاء الكنيست للمصادقة عليه".

بهدف ضم غور الأردن.. نتنياهو يطلب البقاء فى رئاسة الحكومة 6 أشهر

إسرائيل تتبنى خطة جديدة لطرد إيران من سوريا

فى الوقت ذاته، تطرق رئيس حزب "يسرائيل بيتنو"، عوديد فورر، إلى الأخبار التي تشير إلى أن لجنة الانتخابات صادقت على تبكير موعد الانتخابات إلى فبراير المقبل، بالقول "من المثير للقلق إن الجميع مشغول بالتاريخ الوشيك للانتخابات بدلا من أخذ الوقت الكافى لتشكيل حكومة وحدة

وواصل قادة الأحزاب الرئيسية تبادل التهم المتعلقة بالمأزق السياسي وصعوبة تشكيل الحكومة. حيث قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في اشكلون "لقد قدمت اقتراحا لبينى جانتس، هيا نستفيد من الفرص التاريخية الموجودة. ذهبت بعيدا جدا هنا لهذا الغرض. نحن لسنا بحاجة لمزيد من الانتخابات".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل