المحتوى الرئيسى

افتتحها السيسي اليوم.. تعرف على مدينة الأثاث بدمياط: تعيد مجد الصناعة

12/03 11:23

"أكبر وأول مدينة متخصصة في صناعة الأثاث في مصر".. مشروع قومي يفتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، ليعيد للصناعة مجدها في مدينتها بورش للتدريب والصناعة ومرافق متكاملة، تخدم الإنتاج المحلي والتصدير، ليعمل المشروع على تخفيف تكدس ورش صناعة الأثاث في المناطق السكنية بدمياط والحفاظ على البيئة.

بدأ تنفيذ مشروع مدينة دمياط للأثاث في 2017 وتحديدا في شهر مايو، والتي تقع على الطريق الساحلي الدولي وعلى مسافة لا تزيد عن 22 كيلو متر عن ميناء دمياط و55 كيلو متر من مطار الجميل، و15 كيلو متر من السكة الحديد، بما يعمل على تسهيل عملية النقل والتصدير، وفقا لموقع الهيئة العامة للاستعلامات.

بتكلفة إنشاء وصلت إلى 207 مليارات جنيه و925 مليون جنيه للمرافق، تأتي مدينة الأثاث على مساحة 331 فدانا لتعمل على النهوض بالصناعة وتطويرها بشكل أكثر تنظيما في مدينة دمياط، التي اشتهرت داخليا وخارجيا بالأثاث، من خلال النهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل تتخطى 25 ألف فرصة عمل.

بـ500 مصنع كبير ومؤسسة تعليمية ومركز لتكنولوجيا الأثاث لإعداد دراسات تسويقية لمصنعي الأثاث وفحص الأثاث المصدر قبل تصديره، لكسب سمعة جيدة للصناعة، تهدف المدينة إلى التصدير بقيمة مليار دولار في العام الأول من بداية الإنتاج، بعدما كانت دمياط تصدر منتجات بنحو 300 مليون دولار وذلك بحسب تصريح سابق لـ"الوطن" للواء حازم الشيخ مدير مدينة دمياط للأثاث.

تشتمل المدينة على 590 ألف متر مربع من أراضي المصانع و54 هنجر، ونحو 1500 ورشة صغيرة ومتوسطة وأراضٍ للمستثمرين تصل إلى 292 قطعة أرض بمساحة 139 فدانا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل