المحتوى الرئيسى
تريندات

«المصرية لتكرير البترول» تنظم احتفالية المنح الدراسية لـ27 طالب بحضور وزيرة التخطيط - أموال الغد

12/03 14:45

Publisher - مجلة أموال الغد الاقتصادية

شاركت اليوم الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى في الاحتفالية الرابعة لبرنامج المنح الدراسية للشركة المصرية لتكرير البترول «مستقبلي» لطلبة عام 2019 لعدد 27 طالبا وطالبة من أوائل طلبة الثانوية العامة من المدارس الحكومية في المناطق المحيطة بالمشروع، وذلك بحضور عدد من الوزراء.

وذكرت الشركة خلال الاحتفالية  عن أسماء الدفعة السنوية الرابعة من الحاصلين على برنامج المنح الدراسية «مستقبلي» للطلبة، حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين من البرنامج منذ إطلاقه 81 طالبًا وطالبة من سكان المناطق المحيطة بأعمال المشروع.

 وتهدف الشركة المصرية للتكرير، من خلال برنامج المنح الدراسية «مستقبلي» للطلبة إلى توفير فرص التعليم الجذابة لأبناء المناطق المحيطة بمشروع الشركة ومنحهم فرصة استكمال تعليمهم بشتى المجالات والتخصصات المختلفة في مجموعة من أبرز الجامعات الحكومية والخاصة والدولية في مصر، وتتضمن جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة النيل، وجامعة عين شمس، والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 كما حرصت الشركة على التوسع بعدد الطلبة المستفيدين خلال العام الحالي عبر تقديم 26 منحة إضافية للطلبة لتلقي دورات وبرامج تدريبية بمعهد «دون بوسكو» (السالزيان) ،  وهي مدرسة ثانوية إيطالية متخصصة في تدريس مهارات التعليم الفني والصناعي.

 وفي هذا السياق، أوضح أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن الشركة تدرك المسئولية التي تقع على عاتقنا للمساهمة في تطوير المنظومة التعليمية في مصر، في إطار التزام القلعة بإحداث نقلة جذرية بالمجتمعات المحيطة بأعمالها. وأضاف أن الشركة عززت ذلك النهج بتوفير البرامج والدورات التدريبية في مجال التعليم المهني والأساسي، وذلك إيمانًا بأهمية تحسين جودة التعليم باعتباره أحد الركائز الرئيسية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، فضلًا عن مروده الإيجابي سواء على الطلاب أو المجتمعات المحيطة بوجه عام.

 جدير بالذكر أن إجمالي عدد المستفيدين من برنامج المنح الدراسية «مستقبلي» للطلبة في عامه الربع قد بلغ 81 طالبًا وطالبة، من بينهم 78 يستكملون دراستهم الجامعية في مصر، بينما حصل 3 على منح للدراسة بجامعات دولية. وبالإضافة إلى المنح الدراسية للطلاب، يقدم برنامج «مستقبلي»للمعلمين منحًا تدريبية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة للمعلمين بمرحلة التعليم الابتدائي في المدارس الحكومية من أجل تحسين قدراتهم التعليمية وتطوير مهاراتهم الإبداعية، حيث بلغ عدد المستفيدين من البرنامج 96 معلم وذلك منذ إطلاقه عام 2017.

النفط يرتفع مع سعي السعودية لزيادة تخفيضات الإنتاج

«النقل» تفتتح محطة متعددة الأغراض بميناء دمياط اليوم

البورصة تفقد 4 مليارات جنيه بنهاية التعاملات بضغط مبيعات المصريين والعرب

«المجالس التصديرية» ترسل تصوراتها حول اللائحة التنفيذية لبرنامج رد الأعباء ..الأسبوع…

«المواد العازلة» ترفع مذكرة استغاثة للحكومة لتوفير خامات البيتومين للمصانع

سياف تصدر أول صكوك للشركات بمصر بقيمة 50 مليون دولار خلال أسابيع

البورصة تفقد 4 مليارات جنيه بنهاية التعاملات بضغط مبيعات…

«المجالس التصديرية» ترسل تصوراتها حول اللائحة التنفيذية…

«المواد العازلة» ترفع مذكرة استغاثة للحكومة لتوفير خامات…

سياف تصدر أول صكوك للشركات بمصر بقيمة 50 مليون دولار خلال…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

القاهرة تستضيف معرضي « فوود أفريكا» و« باك بروسيس» بمشاركة…

«تعاونيات البناء» تُنظم زيارات ميدانية للمشروعات القومية…

شعبة الذهب تنظم أول وأكبر مهرجان تسوق يناير المقبل 

 «جامعة النيل » تستضيف قمة التعليم الإبداعي ..غدا

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل