المحتوى الرئيسى
تريندات

سيسكو تحتفل بمرور عشرين عاماً على تواجدها في مصر وتكشف عن حقبة جديدة من التكنولوجيا

12/03 14:45

تشارك شركة سيسكو بمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للتكنولوجيا Cairo ICT 2019   الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر 2019 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة، وستعرض سيسكو خلال الدورة الـ23 من المعرض مجموعتها الحديثة من التقنيات المصممة لتسريع وتطوير الأجندة الرقمية للمؤسسات في القطاعين العام والخاص.

وخلال فعاليات المعرض تحتفل سيسكو  بمرور 20 عاما على تواجدها في مصر حيث نجحت في أن تصبح شريكا رئيسيا للحكومة المصرية والقطاع الخاص في العديد من المشروعات الكبرى على مدار السنوات الماضية، إلى جانب بداية مرحلة جديدة من الشراكات مع الدولة المصرية فى ظل خطتها الطموحة للتحول الرقمي.

وتقدم سيسكو أحدث التقنيات في القطاعات التكنولوجية المختلفة من الشبكات إلى مراكز البيانات إلى الأمن السيبراني وإنترنت الأشياء، وقد اكتسبت الشركة تلك التقنيات على مدار سنوات خبرتها الطويلة وعبر تاريخ من الاستحواذ على عشرات الشركات المتخصصة في جميع قطاعات التكنولوجيا.

بصمة “سيسكو” في مصر لم تقتصر على الأعمال التجارية والشراكات مع الجهات الحكومية أو المؤسسات الخاصة الأخرى، بل امتدت إلى أبعد من ذلك حيث كانت مسؤولة عن إعداد أجيال من الكوادر في عالم التكنولوجيا عبر تدريب الشباب المصري في أكاديميتها للشبكات والتي أسستها عام 2007 كجزء من مبادرة أوسع للتعليم في مصر.

ومع توسعها في السوق المصرية،  تمكنت أكاديمية سيسكو للشبكات من تدريب أكثر من 100 ألف كادر مصري بحلول العام 2018، وكان 35% من أولئك المتدربين من الإناث، وتقدر قيمة الاستثمارات العينية من عام 1999 فى هذا المجال حوالى 32 مليون دولار.

وحاليا تساهم سيسكو عبر العديد من الشراكات مع الحكومة المصرية في دفع عملية التحول الرقمي التي تتبناها مصر، وتسخر إمكاناتها الكبرى وتقنياتها الخاصة لتسريع وتيرة هذا التحول، في مجالات الصحة، والتدريب، والمدن الذكية.

 وتعد البرامج التعليمية التي تقدمها أكاديمية سيسكو جزءا من مساهمات الشركة في تنمية المجتمع المصري ضمن مبادرات وبرامج أشمل في مجال المسئولية المجتمعية.

ويتضح مدى اهتمام “سيسكو” العالمية بالسوق المصرية من خلال الزيارات التي أجراها كبار قادة الشركة لمصر في مناسبات متعددة، ومن بين أبرز محطات تلك الزيارات عام 2006 الذي شهد زيارة جون تشامبرز الرئيس التنفيذي السابق لشركة سيسكو إلى مصر، وعام 2018 حين زار تشاك روبنز الرئيس التنفيذي الحالي لسيسكو، القاهرة والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي إطار حرص “سيسكو” على دعم طموح الحكومة المصرية للرقمنة والميكنة وفي ظل المشروع القومى للبنية المعلوماتية للدولة المصرية، طرحت الشركة أحدث حلولها وخدماتها في مصر ومن بينها الحلول الخاصة بالرقمنة (Country Digital Acceleration Program) والتي صممتها الشركة للدول الراغبة في التحويل الرقمي لمنشآتها في البنية التحتية وفي قطاع الصحة والخدمات الحكومية والتعليم والقطاع المصرفي والتصنيع.

وتسهم حلول “سيسكو” في رفع مستويات الناتج المحلي الإجمالي، وخلق وظائف جديدة، وتقليل التكاليف، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتحسين بيئة الابتكار في مصر.

 ومن بين أحدث الحلول التي تقدمها سيسكو بمصر، شبكة SD-WAN الآمنة، التي تتميز بتصميم سهل يعزز الأتمتة باستخدام خاصية Zero Touch Provisioning والتكوين المركزي.

كما طرحت سيسكو حلول متقدمة لمركز البيانات Cisco Cloud Center، توفر منصة واحدة سهلة الاستخدام للمساعدة في إدارة دورة حياة التطبيق بأكملها عبر بيئات تكنولوجيا المعلومات المختلطة البسيطة أو المعقدة، فضلا عن حلول سيسكو للنفط والغازCisco Connected Refinery التي تعمل على تحسين الكفاءة التشغيلية وسلامة الموظفين.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل