المحتوى الرئيسى
تريندات

كارتيرون ليس أولهم.. حكاية 5 مدربين تربعوا على عرش الأهلى والزمالك

12/03 11:04

أصبح الفرنسي قاب قوسين أو أدنى من تولى تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خلال الفترة المقبلة خلفا للصربي ميتشو، الذى تم إقالته من تدريب الفريق الأبيض.

وكان الزمالك أعلن أمس بشكل رسمي إقالة الصربي ميتشو من تدريب الفريق الأبيض بعد الهزيمة المدوية التى تلقاها الفريق أمام مازيمبي بثلاثة أهداف دون رد فى المباراة التى أقيمت بينهما خارج الديار فى إطار لقاءات الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون مديرا فنيا لفريق الكرة الأول بالنادي، ومن المقرر أن يعاون كارتيرون في مهمته سامي الشيشيني وأمير عبد العزيز مساعدين.. واليوناني أنطونيو مدربا للأحمال.

ومن المقرر أن يصل كارتيرون القاهرة، اليوم، الثلاثاء، وفور وصوله سيعقد جلسة خاصة مع مسئولى الزمالك من أجل توقيع عقود توليه تدريب الزمالك بشكل رسمي.

وفى حال حسم تولى تدريب كارتيرون للزمالك اليوم، سيصبح خامس مدرب فى التاريخ يكون قام بتدريب الأهلى والزمالك، حيث كان الفرنسي كارتيرون مديرا فنيا قبل عدة أشهر قليلة والذى رحل عن جدران القلعة الحمراء بعد خسارة لقب نهائى دوري أبطال إفريقيا أمام الترجى التونسي وتوديع منافسات البطولة العربية أمام الوصل الإماراتى.

نرصد المدربون الذين قاموا بتدريب الأهلى والزمالك على مدار التاريخ، والذى يمكن حصرهم فيما يلى:

1- مايكل إيفرت.. بلا إنجاز مع القطبين

تولى الإنجليزى مايكل إيفرت قيادة الزمالك في موسمي 1981 و1982 ولم يتمكن من تحقيق أي إنجاز مع القلعة البيضاء على مستوى البطولات، ثم قاد الأهلي في موسم 1991 والذي يعتبره أنصار التتش واحدا من أسوء المواسم التي مرت على تاريخ النادي، وخاض إيفرت تجربة ثالثة فى مصر عندما تولى تدريب المقاولون العرب ونجح معه فى التتويج بلقبي إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عامي 1982 و1983.

2- محمود الجوهري.. صانع التاريخ

يعد محمود الجوهري هو المدرب الوطنى الوحيد في تاريخ مصر، الذي تولى القيادة الفنية للأهلي والزمالك، وحصل الجوهري على العديد من الألقاب فى قيادته للقطبين، حيث نجح فى الفوز بلقب الدوري مع الأهلي وبطولة كأس مصر مرتين ولقبي دوري الأبطال 1982 وإفريقيا لأبطال الكؤوس 1985، وفى قيادته للزمالك توج بلقب إفريقيا للأندية الأبطال 1993 والسوبر الإفريقي 1994، وأصبح أول مدير فني في التاريخ يحصد ألقابا قارية مع القطبين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل