المحتوى الرئيسى
تريندات

ليس مشروبًا فقط.. 7 فوائد صحية لفاكهة العناب

12/02 21:39

تشتهر فاكهة العناب في بلاد الشام وشمال أفريقيا، وتتميز بأنها حلوة المذاق وهشة من الداخل، وتعتبر شبيهة للبلح، ويفضل البعض تناولها وهي مجففة، وتقدم فاكهة العناب العديد من الفوائد الصحية للجسم.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي فوائد فاكهة العناب المذهلة لإنقاص الوزن والوقاية من الأمراض المزمنة، وفقًا لموقعي "The health site" و"Health line".

تحتوي فاكهة العناب على مواد مضادة للأكسدة والتي تحارب الشوادر الحرة التي تسبب نمو وتطور الخلايا السرطانية؛ فضلًا عن احتوائها على 77% من فيتامين سي، وهي نسبة عالية توفر احتياج الجسم اليومي من فيتامين سي، كما أن المواد المضادة للأكسدة وفيتامين سي يساعدان على منع الإصابة بالسرطان وخاصًة سرطان الدم.

اقرأ أيضًا: منها الموز.. فواكه تحميك من السرطان (صور)

تساعد فاكهة العناب على إنقاص الوزن؛ نظرًا لعدم احتوائها على الدهون أو الكربوهيدرات فضلًا عن كونها فاكهة غنية بالألياف الغذائية التي تساعد على التحكم في الجوع والشعور بالشبع سريعًا، ينصح خبراء التغذية بتتناولها خلال الحمية الغذائية كوجبة حفيفة أو "سناكس" بين الوجبات أو في العشاء.

قد يهمك:7 فواكه تساعدك على فقدان الوزن (صور)

تمتاز فاكهة العناب باحتوائها على نسب مرتفعة من فيتامين أ وسي فضلًا عن المواد المضادة للأكسدة، ما يساعد على تقوية جهاز المناعة الذي يكافح الإصابة بالأمراض.

قد يهمك أيضًا: طرق تغذية لمواجهة 3 أمراض تصيب المناعة

تمنح فاكهة العناب للجسم فوائد متعددة والتي من بينها تقوية الأعصاب وحماية الخلايا العصبية في المخ من التلف؛ نظرًا لاحتوائها على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم تصل إلى 250 مليجرام.

تحتوي على نسبة جيدة من الكالسيوم والذي يساعد على تقوية العظام والحماية من المشكلات الصحية الخطيرة التي تزداد معدلات الإصابة بها مع تقدم العمر مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل.

تعتبر العناب أحد الفواكه الغنية بفيتامين سي والمواد المضادة للأكسدة والتي تحارب ظهور التجاعيد، فضلًا عن احتوائها على فيتامين أ الذي يتميز بالبيتا كاروتين المفيدة لصحة الجلد، كل هذه العناصر والفيتامينات تسهم في تنشيط الدورة الدموية، ما يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين للحفاظ عليها خالية من التجاعيد.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل