المحتوى الرئيسى

هجوم "فالصو".. اتهامات عنصرية لفيلم The Irishman.. وأصغر فائزة بالأوسكار تعلق على دورها - فالصو

12/02 21:00

تعرض فيلم الأيرلندى The Irishman للمخرج العالمى مارتن سكورسيزى Martin Scorsese لانتقادات حادة، بعدما وصفه البعض بأنه ذو نظرة ذكورية، وتعمد تهميش المرأة وعدم منحها الحق فى إبزار صوتها ضمن سياق أحداث، والذى طرحته منصة Netflix نتفليكس مؤخرا.

التحدى الأصعب.. زوجة روسل بوفالينو فى The Irishman تكشف كواليس العمل مع سكورسيزى

السبب وراء هذا الهجوم الـ"فالصو"، هو أن البعض من المدافعين على حقوق المرأة، أو جماعات فيمينست، رأى أن الفيلم لم يمنح للممثلات مساحة كافة أو مماثلة كتلك التى منحها لأبطاله من "الذكور"، على مدار ثلاث ساعات ونصف الساعة.

ودلل أصحاب هذه الرؤية، بدور الفنانة آنا باكوين Anna Paquin التى جسدت شخصية ابنة فرانك شيران، والذى جسده النجم العالمى روبرت دى نيرو Robert De Niro.

ففى فيلم The Irishman جسدت الممثلة النيوزيلندية والمولودة فى كندا، والتى تعتبر ثانى أصغر فائزة بجائزة الأوسكار، Anna Paquin آنا باكوين ابنة فرانك شيران، والتى ظلت طوال الفيلم، بداية من ظهورها فى مرحلة الطفولة، وحتى الشباب، وهى تحدق فيه بنظرة ذهول وتعجب وفى بعض الأحيان اشمئزاز.

وقد ظهرت آنا باكوين ضمن أحداث فيلم the Irishman لمدة 10 دقائق قالت خلاهم 6 كلمات فقط، وهو ما وصفه روبرت دى نيرو Robert De Niro بقوله: "لقد كانت قوية للغاية وهذا ما كان عليها.. ربما فى مشاهد أخرى لم يكن هناك بعض التفاعل بين فرانك وابنته، ولكن هذا ما تم فعله. إنها رائعة وتردد صداها".

وفى نفس السياق، دافعت Anna Paquin آنا باكوين عن أسرة الفيلم، وقالت أنها سعيدة بمشاركتها فى هذا الفيلم مع سكورسيزى، وهذه الكوكبة من النجوم التى شاركت فيه، واصفة هذه المشاركة بالامتياز المذهل والشعور بالفخر.

بعد طرحه على Netflix.. الفيلم الأيرلندى The Irishman يواصل صعود سلم التقييمات العالمية

تدور أحداث فيلم The Irishman حول القصة الحقيقية عن شخصية فرانك شيران Frank Sheeran، والذى يجسده Robert De Niro وينطلق الفيلم بداية من السنوات الأخيرة فى حياته، وهو يتأمل الأحداث التى حددت حياته المهنية كرجل أعمال سيئ السمعة، لا سيما الدور الذى لعبه فى اختفاء الزعيم العمالى وصديقه القديم جيمى هوفا، والذى يجسده آل باتشينو Al Pacino، بالإضافة إلى دوره فى عالم عائلة الجريمة فى بوفالينو.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل