المحتوى الرئيسى

قبل حادث الطعن.. هكذا ظهر إرهابي لندن في مقطع فيديو

12/02 18:52

أظهر مقطع فيديو التقطته كاميرا مراقبة، منفذ هجوم الطعن على جسر لندن عثمان خان، وهو يطلب وجبة سريعة ويتناولها بكل هدوء، في مطعم بمقاطعة ستافوردشاير، قبل 3 أيام فقط من سفره إلى لندن، وارتكابه جريمته الشنعاء، التي راح ضحيتها شخصان.

وكان عثمان خان، هاجم بسكين، عددا من المارة على جسر لندن، الجمعة، وقتل 2 منهم وأصاب 3 آخرين قبل أن يفر من المكان، وتمكنت الشرطة من قتله في وقت لاحق بالرصاص، وتبين أنه كان يرتدي سترة ناسفة زائفة، حسبما أفادت قناة "سكاى نيوز".

وظهر خان في الفيديو الذي جرى التقاطه، يوم الثلاثاء، وهو يطلب وجبة من الدجاج ومشروب كوكاكولا مقابل 5 جنيهات إسترلينية، قبل أن يجلس وحيدا ليتناول طعامه باديا عليه الارتياح والهدوء، رغم أنه كان على بعد أيام فقط من تنفيذ هجومه، وفقا لصحف بريطانية عدة.

 ويوم الخميس، شوهد خان وهو يجلس في سيارة أجرة لساعات على مقربة من منزل والده، وظهر عليه الارتباك، إذ كان يحدق بكل المارة بطريقة غريبة، وفق ما ذكر شاهد عيان.

وكان أكثر ما أثار الجدل بشأن هذا الحادث، هو أن خان كان سجينا بعد إدانته بارتكاب جرائم إرهابية، وأفرج عنه العام الماضي.

وبحسب السلطان البريطانية، يتحدر خان، وهو من مدينة ستوك وسط إنجلترا، من أسرة تعود أصولها إلى الشطر الخاضع لسيطرة باكستان من إقليم كشمير.

وترك خان الدراسة دون أن يحصل على أي مؤهل أكاديمي أو علمي، بعد أن قضى الأعوام الأخيرة من فترة مراهقته في باكستان، حيث عاش مع والدته عندما أصيبت بالمرض.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل