المحتوى الرئيسى

اسباب الصداع من الخلف وكيفية العلاج والوقاية - كل يوم معلومة طبية

12/02 13:01

الصداع من الخلف هو “صداع التوتر” وهو أكثر أنواع الصداع شيوعًا، ويمكن أن يسبب ألمًا خفيفًا أو متوسطًا أو شديدًا خلف عينيك وفي الرأس والرقبة، ويصف البعض ألم صداع التوتر أنه يشبه التفاف شريط ضيق حول الجبهة.

معظم الناس الذين يعانون من صداع التوتر يعانون من الصداع العرضي الذي يحدث مرة واحدة أو مرتين في الشهر في المتوسط، ولكنه يمكن أن يكون مزمنًا أيضًا، وتكون النساء أكثر عرضة للاصابة بصداع التوتر من الرجال.

اقرأ أيضًا: أنواع الصداع … أعراض كل نوع وكيف تتغلب عليها؟

الصداع من الخلف أو صداع التوتر هو تقلصات في العضلات في مناطق الرأس والرقبة، وهذه الأنواع من الانقباضات والتقلصات يمكن أن يكون سببها مجموعة متنوعة من:

يُصاب بعض الأشخاص بصداع التوتر بعد التحديق في شاشة الكمبيوتر لفترة طويلة أو بعد القيادة لفترات طويلة، كما قد تؤدي درجات الحرارة الباردة أيضًا إلى صداع التوتر.

اقرأ أيضًا: علاج الصداع النصفي وأسبابه وتشخيصه

بعد معرفتك اسباب الصداع من الخلف المختلفة، إليك العلاج؛ يمكنك أن تبدأ بشرب المزيد من الماء، كما يجب أن تفكر في مقدار النوم الذي تحصل عليه، فقلة النوم يمكن أن يؤدي إلى التوتر والصداع، وتأكد من عدم تخطي أي وجبات.

إذا لم تنجح أي من هذه الاستراتيجيات؛ فيمكنك تناول أدوية الألم بدون وصفة طبية، مثل الإيبوبروفين أو الأسبرين.

قد يوصي الأطباء أيضًا بعلاجات أخرى، مثل: فصول إدارة الإجهاد، الارتجاع البيولوجي، والعلاج السلوكي المعرفي (CBT)، والعلاج بالإبر.

اقرأ أيضًا: اسباب الصداع المستمر وطرق علاجه

نظرًا لأن الصداع من الخلف أو صداع التوتر غالبًا ما ينتج من محفزات محددة، فإن تحديد العوامل التي تسبب الصداع هي إحدى الطرق لمنع حدوث نوبات الصداع من الخلف في المستقبل.

سجل اسباب الصداع من الخلف ؛ على سبيل المثال سجّل:

بعد عدة أسابيع أو أشهر، قد تتمكن من تحديد السبب الدقيق للصداع، على سبيل المثال؛ إذا أظهرت دفتر يومياتك أن الصداع حدث في الأيام التي تناولت فيها طعامًا معينًا، فقد يكون هذا الطعام هو المحفز لحدوث الصداع.

وفي النهاية وبعد معرفتك اسباب الصداع من الخلف وكيفية العلاج والوقاية، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل