المحتوى الرئيسى

الداخلية تجدد بروتوكول التدريب مع الشرطة الإيطالية بمجال مكافحة الجريمة المنظمة - فالصو

11/30 17:01

جددت وزارة الداخلية المصرية العمل بالبروتوكول التدريبى مع الداخلية الإيطالية فى مجال مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية.

يأتى ذلك انطلاقاً من روابط التعاون الأمنى المستمر بين أجهزة الشرطة المصرية والإيطالية وعلاقات الشراكة التاريخية والمتميزة التى تربط بين البلدين، لاسيما بعد نجاح البروتوكول التدريبى المشترك الموقع بين وزارة الداخلية المصرية والجانب الإيطالى فى مجال مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية، قام خلاله مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة بتولى تنفيذ البرامج التدريبية الخاصة بالبروتوكول، من خلال تنظيم دورات تدريبية فى مجال (مكافحة الجرائمة المنظمة والهجرة غير الشرعية) للكوادر الأمنية لـ(22) دولة أفريقية، للتدريب على أحدث أساليب مكافحة الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة تحت إشراف مدربين مصريين وإيطاليين وأوروبيين وإقامة عدد من ورش العمل التى تهدف إلى تبادل الخبرات وتوحيد مفاهيم وأساليب مكافحة هذه الظواهر الإجرامية بين دول المتوسط.

- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

وفى ضوء النجاح المحقق خلال دورة عامى (2018/2019) وتحقيقه صدى إيجابى على المستويين الإقليمى والدولى، إلتمس الجانب الإيطالى تجديد العمل بالبروتوكول المشار إليه لمدة عامين جديدين (2020/2021) .. فقد وجه اللواء حمود توفيق وزير الداخلية - بإيفاد وفد وزارة الداخلية إلى العاصمة الإيطالية (روما) للمشاركة فى فاعليتى (ورشة العمل الختامية الخاصة بالبرنامج التدريبى المنتهى – التوقيع على تجديد العمل ببروتوكول التعاون لمدة عامين جديدين).. حيث تمت مراسم التوقيع، وقام كل من اللواء دكتور أحمد إبراهيم "مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة" ممثلاً عن وزارة الداخلية المصرية، و مونتيمبى ماسيمو "مدير الإدارة المركزية لشرطة الهجرة والحدود الإيطالية - ممثلاً عن الجانب الإيطالى" بتوقيع البروتوكول.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل