المحتوى الرئيسى

صور.. قرية ميت البيضا تغرق في مياه الصرف الصحي وسط غياب المسئولين

11/30 01:02

تعاني قرية ميت البيضا التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية من الإهمام الشديد في كل شئ حيث لا يوجد بها مياة نظيفة ومحطة رفع صرف صحي غير مكتملة وأيضا يوجد وحدة صحية غير جاهزة ولا يوجد بها طبيب حيث تعتبر ميت البيضا في عداد المفقودين لا يعلم أحد عنها من المسئولين وتعتبر من أفقر 100 قرية في جمهورية مصر العربية والأولي علي محافظة المنوفية في مرض فيرس سي والفشل الكلوي بسبب اختلاط مياه الشرب بمياة الصرف الصحي.

تحدث الشيخ حسام صالح خطيب مسجد القرية أن أهالي قرية ميت البيضا تقدموا بشكاوي عديدة لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير قطاع الأعمال ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي حيث أن مشروع محطة رفع الصرف الصحي بدأ منذ عام 2013 وحتي الأن بعد 6 سنوات لم يستكمل وجميع بيوت القرية تغرق في

وأضاف صالح أن تكلفة المشروع في عام 2013 كانت تقدر بحوالي 8 ملايين جنيه وانهم قاموا بشراء قطعة الأرض وتخصيصها للمحطة وأيضا قاموا بإستئجار أرض خارج القرية لمرور سيارات المعدات ودفع 20 ألالاف جنيها للسنة الواحدة وسط تباطؤ من المقاول في حين أن القري المجاورة بدأت المشروع في عام 2016 وتم الانتهاء منه.

وأشار خالد فتحي أحد أهالي القرية ان القرية تغرق في مياه الصرف الصحي التي سببت الأمراض حيث تعد القرية الأولي علي مستوي محافظة المنوفية في نسبة الإصابة بفيرس سي والفشل الكلوي وذلك بسبب اختلاط المياه الجوفية بمياة الصرف الصحي والتي سببت أيضا إلي سقوط المنازل.

وأضاف فتحي أن الشركة القابضة قامت بتسليم الميزانية كاملة لشركة المقاول لتنفيذ المشروع في حين أن المقاول متباطؤ في إنجاز المشروع وأنه قام بأخذ المعدات لقرية مناوهلة وتم الإنتهاء من محطة الصرف الصحي بها في أقل من عامين.

وقال مصطفي عبد السلام إن القرية تعد من أفقر القري علي مستوي ومطلوب من كل مواطن دفع 100 جنيه أسبوعيا لنقل المياه إلي الترع والمصارف كما يتم شراء جراكن المياه لاستخدامها في مياه الشرب بالإضافة لقيام بعض الأهالي المقتدرين بعمل فلاتر مياة للشرب يستخدمها أهالي القرية.

وأضاف عبدالسلام أنه كان تم إنشاء محطة بتكلفة 5 ملايين جنيه تقريبا منذ عام 2011 لتنقية مياة الشرب تخدم القرية وقرية مجاورة لكن حتي الآن لم يتم تشغيلها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل