المحتوى الرئيسى

مصر: ارتفاع مساهمة قطاع الاتصالات في الناتج المحلي لمستوى قياسي بلغ 93 مليار جنيه في عام 2019  

11/29 00:01

بلغت مساهمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الناتج المحلي الإجمالي المصري مستوى قياسي بلغ 93 مليار جنيه في عام 2019، بفضل الابتكارات التي تشهدها تجارب العملاء عبر مختلف القطاعات الصناعية المتخصصة، وذلك وفقاً لما أفاد به نخبة من أبرز خبراء الصناعة اليوم قبل انطلاق فعاليات معرض كايرو آي سي تي.

ومع مساهمة استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030” في دفع وتيرة التحول الرقمي على مستوى الدولة، فقد ارتفع الناتج المحلي الإجمالي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 17% ليصل إلى مستوى قياسي بلغ 93.4 مليار جنيه في العام 2018-2019، وفقاً لسعادة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبهدف دعم رؤية مصر 2030، تتطلع شركة إس إيه بي للمشاركة في فعاليات معرض كايرو آي سي تي تحت عنوان “مصر الرقمية”، حيث ستعرض مجموعة واسعة من الحلول والتطبيقات. تعتمد مشاركة إس إيه بي “مصر الرقمية” على أهمية “التجربة الرقمية”، والتي ستستكشف أحدث الابتكارات ضمن 25 صناعة مختلفة، مع التركيز على مجالات الرعاية الصحية، والزراعة، والنفط والغاز، والنقل، إلى جانب دعم وتمكين أصحاب الهمم باستخدام أحدث التقنيات.

وبهذه المناسبة، قالت هدى منصور، العضو المنتدب لدى شركة “إس إيه بي” في مصر: “يعتبر معرض كايرو آي سي تي من أهم الأحداث الرئيسية التي تستقطب على زوار ومشاركين من مختلف أنحاء العالم لعرض أحدث تقنيات وحلول تجارب العملاء. وسنعرض هذا العام ابتكاراتنا المتوافقة مع رؤية “مصر الرقمية” لتطوير المدن الذكية وأعمال المؤسسات الذكية والتي تصب في تعزيز مستوى التنافسية لمختلف القطاعات الرأسية، للمساهمة في خلق الفرص الوظيفية بما يدعم وتيرة النمو. كما أننا فخورون كوننا أول شركة برمجيات في العالم تعلن عن توافقها التام مع أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة في مصر”.

وتماشيا مع رؤية مصر 2030، أصبحت “إس إيه بي” أول شركة برمجيات متعددة الجنسيات تتماشى تمامًا مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في مصر، وذلك بهدف إحداث تحول جذري في البلاد على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وبهدف دعم وتطوير إمكانيات قوى العمل المستقبلية في مصر، فقد أسهم برنامج المحترفين الشباب الذي ينظمه معهد إس إيه بي للتطوير والتدريب في تخريج أكثر من 220 استشاري معتمد من “إس إيه بي”. كما تشهد برامج ومبادرات التطوير المختلفة التي تنظمها “إس إيه بي” نجاحاً كبيراً مثل مبادرة تعليم الترميز والبرمجة ضمن برنامج مهارات اليوم الرقمية، ومبادرة Winnovate للابتكار في مجال الأعمال، وبرنامج Next-Gen للابتكار.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل