المحتوى الرئيسى

خبيرة شئون آسيوية: توقيع أمريكا لقانون لصالح محتجي هونج كونج يهدد علاقتها بالصين

11/28 19:48

قالت نادية حلمي"الخبيرة في الشؤون الأسيوية"، إن رد الصين على أمريكا يعود إلى تغريدة كتبها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر "تويتر" منذ عدة اسابيع، والتى أشار فيها إلى المفاوضات التجارية بين "الولايات المتحدة" و"بكين" ووضع حقوق الانسان في هونج كونج، وبالتالي فتوقيع ترامب بالأمس علي مشروع قانون قد وضعه البرلمان الكونجرس الأمريكي ، والذي ناقش وضع حقوق الانسان في "هونج كونج" بموافقه أغلبية النواب .

وأضافت ناديه حلمي"الباحثه في الشؤون الاسيوية" خلال مكالمه هاتفيه عبر فضائية"extra news" ، ان التصريحات المسيئة لرئيسه مجلس البرلمان الامريكي "نانسي بلوتي" بأنها تنشر العدالة لمتظاهري "هونج كونج " الشباب، وبالتالي جاء الرد من نائب رئيس خارجيه الصين باستدعاء رئيس خارجيه امريكا وابلاغه احتجاجه الشديد خاصه بعد توقيع الرئيس الامريكي القانون.

واشارت الخبيرة في الشؤون الأسيوية إلى أن إبرام مثل ذلك القانون ماهو إلا عرقلة لسير المفاوضات التجارية بين " الولايات المحده" و"بكين".

واوضحت " ناديه حلمي" ، أن مثل ذلك القانون يعد بمثابه زيادة لحدة الحرب التجارية بين " واشنطن و"بكين"، مع ملاحظة أن بيان وزاره خارجيه الصين طالبت من الجانب الامريكي تصحيح اخطاءه وتغيير مساره والامتناع عن تطبيق القانون والتوقف عن التخل في الشأن الصيني.

وتابعت"ناديه حلمي"، أن واحده من الدبلومسيات الامريكات في القنصلية العامة قي بكين استضافت بعض المتظاهرين وحثتهم علي استمرار المظاهرات.

واكدت أن الولايات المتحده الامركيه تحاول الضغط على الصين بدعوه انها تشجع علي حقوق الانسان، موضحه أن نائب وزير الخارجيه الصيني استدعي الاسبوع الماضي القئم باعمال السفاره بالنيابة موضحه غضبها، وعلي الجانب الاخر لم تهتم الولايات المتحده الامريكية ولم تلقي بالآ بالنسبه الاحتاجات الصينية وكانت صدمة كبيره بالنسبه لبكين.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل