المحتوى الرئيسى

بعد الحديث عن عودة وزارة الإعلام.. أكاديمي يتوقع صلاحيات ومسمى الوزير الجديد

11/27 21:36

قال الدكتور محمد المرسى، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة ، انه فى حال وجود تغيير وزارى، وعودة وزارة الإعلام، فإنه يتوقع أن من سيتولى المنصب سيكون وزير دولة للاعلام، ولن يكون وزيرًا للاعلام.

مشيرًا الى انه في حال تعيين وزير للاعلام فهذا يعني عودته بصلاحياته الإدارية لماسبيرو وهو ما يمكن ان يتعارض تحديدا مع اختصاصات الهيئة الوطنية للاعلام ويحتاج للفصل بين الاختصاصات والمهام وتحديدها بدقة،

وأضاف انه في حال تعيين وزير دولة للاعلام فالأمر مختلف لانه في هذه الحالة لن يتحمل مسئولية الإدارة بل تظل مهمة الهيئة الوطنية للاعلام فهو وزير بلا مهام ادارية تنفيذية وسيكون منوطا به مهام أخري غاية في الأهمية في طل المناخ الاعلامي الحالي.

وأوضح المرسى فى تصريحات لـ صدى البلد، ان ابرز المهام التى يجب أن تكون على رأس أولويات الوزير الجديد هى رسم سياسة إعلامية لمصر تحدد هوية الاعلام المصري وتوجهاته وأسلوب تعامله مع القوي الفاعلة في المجتمع والسلطة والنظام، كما تحدد قدر الحرية المتاحه وكيفية التعامل مع القضايا المختلفة بما تحمله من ايجابيات وسلبيات محليًا وعربيًا واقليميا ودوليًا بما لا يؤثر علي الأمن القومي المصري وبما يحقق صالح الوطن والمواطن.

 مؤكدا ان السياسة الاعلامية يجب أن تكون ملزمة او علي الأقل مرشدًا ودليلًا للوسائل الاعلامية المختلفة لرسم سياساتها التحريرية وفقًا لها .

وتابع ، ثانى الاولويات المطلوبة منه هى التنسيق بين الهيئات الثلاث المنظمة للاعلام بما يضمن عدم تداخل في الاختصاصات وتعاونًا كاملًا يحقق الهدف في التنظيم والإدارة والتطوير للمنظومة الاعلامية وايضًا التنسيق بين هذه الهيئات والمؤسسات المجتمعية المسئولة عن بناء الانسان وتنمية الوعي وخاصة المؤسسة الدينية والتعليمية والثقافية والشباب والرياضة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل