المحتوى الرئيسى

أشهر عطورات آيستي لودر

11/25 14:01

تميزت مملكة ايستي لودر لمستحضرات التجميل ببراعتها وموهبتها، فهي من الشركات التجارية المشهورة بإنتاج أرقى مستحضرات التجميل والكريمات الفاخرة، حيث لاقت مستحضراتها تأييداً كبيراً في الساحة الفنية العالمية، لتبرز كأقوى منتجات ساحرة استخدمتها الفنانات والمشاهير، وقد تفرعت منها موهبة أخرى ألا وهي العطورات بأنواعها، فكان لها صدى كبير في شتى أنحاء العالم.

بدايات ظهور مجموعة إيستي لودر وإطلاق عطوراتها

قدمت شركة ايستي لودر أول عطوراتها عام 1953، تحت اسم يوث ديو (Youth Dew) والذي كان عبارة عن حمام زيت مع رائحة منعشة طغت على استخدام العطور الفرنسية وراء الأذن، وقد عاد على الشركة ب 50,000 دولار، وبحلول عام 1984 قفز هذا الرقم قفزة نوعية ليصل إلى 150 مليون دولار. واصلت ايستي توسيع مخططاتها التسويقية في مجال العطورات، وأنتجت عطوراً نسائية ورجالية.

عطور فرزاتشي Versace Perfumes كيفية اختيار كريمات ومكياج مناسب للبشرة أحدث صيحات وألوان مناكير الأظافر اختيار أفضل أنواع فرش المكياج خدع لتكبير العيون وتغيير ملامح الوجه

العطورات النسائية من إيستي لاودر

أطلقت ايستي عطر بيوتيفول (Beautiful) للنساء عام 1985، وهو عبارة عن رائحة مميزة مصنوعة من باقة زهور تضم ألف زهرة تتمتع بالرومنسية والسحر الخارق، تتكون قاعدته من الزنبق ونبتة اليوسفي، مسك الروم والقطيفة، إضافة لزهرة البرتقال والياسمين وزهر الأيلنغ، كذلك خشب الصندل ونجيل الهند.

أما عطر نوينغ (Knowing) فقد أطلقته ايستي عام 1990 للمرأة الواثقة بنفسها، وتتكون قاعدته من زهور الميموزا ومسك الروم، كذلك البتشول والبرقوق والبطيخ، كما أضافت لمسة سحرية من خشب الصندل ونجيل الهند والسنديان والزباد.

ومن العطور النسائية المميزة التي أطلقتها إستي لاودر عطر بليجرز (Pleasures) عام 1995، يمثل عطراً أنثوياً جذاباً وفاخراً من مزيج قوي يضم الزنابق البيضاء والبنفسج والسوسن الأسود، كما يحتوي على البتشول، الفاوانيا والغاردينيا، مع تلميحات من الطحلب والمسك وخشب الأرز.

4- ميوس الحديث (Modern Muse)

كما أطلقت عطر جذاب تحت اسم ميوس الحديث (Modern Muse) عام 2003، والذي كان عبارة عن محاولة لها للصعود مرة أخرى إلى أعلى منازل العطور، يرمز هذا العطر إلى المرأة المستقلة والواثقة بنفسها، تتكون قاعدته من الياسمين ومسك الروم بإضافة زهر العسل والبتشول مع خشب العنبر والمسك الناعم ومدغشقر الفانيليا والزنبق الطازج.

5- برونز كاديس (Bronze Goddess)

أطلقت إيستي لاودر عطر جديد خاص بفصل الصيف عام 2011 تحت اسم برونز كاديس (Bronze Goddess) أي الآلهة البرونزية، يمكن وضعه على الشاطئ وتحت أشعة الشمس دون قلق، تتكون قاعدته من جوز الهند والكراميل وخشب الصندل، كذلك العنبر ونجيل الهند، كما يضم نبتة اليوسفي والبرغموت، فضلاً عن الماغنوليا وزهر البرتقال وزهرة التياري والياسمين.

6- وايت لينين الكلاسيكي (White Linen)

ومن أجمل العطور الصيفية القديمة التي أطلقتها أيضاً عطر وايت لينين الكلاسيكي (White Linen)، الذي صنعته عام 1978، وهو عبارة عن رائحة نسائية مخصصة لفصل الصيف مبنية على انسجام روحي من الزهور والعنبر والمسك والخشب، ومن أجمل مكوناته الكتان الأبيض النقي الذي يجف في الشمس، وأناقة باردة من الزهور البيضاء وزهور الأقحوان الحمراء، كذلك الياسمين والسوسن والبنفسج، ونجيل الهند وطحلب السنديان أيضاً.

7- بيور وايت لينين (Pure White Linen)

أبدعت ايستي عطراً جديداً مستوحى من عطر وايت لينين الكلاسيكي بأسلوب جديد، وأطلقت عليه اسم بيور وايت لينين (Pure White Linen) عام 2006، وهو عطر يناسب فصل الصيف، محتوياته مزيج من الزهور الغريبة وزهور الألدهيدا التي تعطي انطباعاً بالنظافة البيضاء، كذلك يضم الجريب فروت ونبتة اليوسفي والتوت والكمثرى، بالإضافة إلى الهيل والزنجبيل والزنبق الأحمر، وزهر العسل والغاردينيا ومسك الروم، الياسمين وخشب الأرز.

العطورات الرجالية من إيستي لاودر

1- بليجرز للرجال (Pleasures For Men)

أطلقت ايستي لاودر عطر رجالي بإسم بليجرز للرجال (Pleasures For Men) عام 1997، وهو عطر حار وصيفي جذاب، تتكون قاعدته من الكزبرة والزنجبيل والخزامى، كذلك الفلفل والمسك والورود المتنوعة، كما أدخلت إليه خشب الصندل وطحلب السنديان إضافةً إلى خشب شجرة الأبنوس.

2- بايوند باراديز (Beyond Paradise For Men)

من أجمل العطورات التي قدمتها للرجال عام 2004، عطر بايوند باراديز (Beyond Paradise For Men)، حيث تتكون قاعدته من زهر البرتقال والصفير والكريب فروت والبرغموت والليمون، كذلك يضم الغاردينيا والياسمين وزهر العسل، بالإضافة إلى الكركديه وخشب البرقوق والعنبر.

3- برازيل دريم (Brazil Dream)

كما قدمت ايستي عطراً عصرياً وجذاباً للرجال عام 2008، حيث استوحته من نبض الإيقاع البرازيلي تحت اسم برازيل دريم (Brazil Dream)، وتم إنشاؤه من مكونات ساحرة تضم الهال والكزبرة والفلفل الأبيض، كذلك زهرة البرتقال وجوزة الطيب والقرفة والزعتر الكوبي، بالإضافة إلى البتشول والفلفل الحلو.

4- لاودر للرجال (Lauder For Men)

أطلقت ايستي لاودر عطراً صيفياً للرجال وأطلقت عليه اسم لاودر للرجال (Lauder For Men) عام 1985، وهي رائحة جذابة مكونة من التوت واليانسون والليمون، كذلك البرتقال ونبتة اليوسفي والكزبرة والهيل، كما يضم القرنفل والياسمين ونجيل الهند، فضلاً عن خشب الصندل والعنبر والباتشولي والمسك وطحلب السنديان، والفانيليا وخشب الأرز.

5- انتويشن الرجالي (Intuition For Men)

من أرقى العطور الشرقية الخشبية والدافئة التي أطلقتها ايستي لودر، عطر انتويشن الرجالي (Intuition For Men) عام 2003، ويتكون من النرجس البري، الخيار الطازج، الجوز والهيل، كذلك نبات الميرمية وجوزة الطيب، أخشاب الأرز والبتشولي و الصندل.

تصنيف عطور إيستي لودر في قائمة العطورات العالمية

لاقت منتجات ايستي لودر الكثير من الصعوبات في بداية طريقها، وقد رفضت من قبل الكثير من الشركات المنافسة، لكنها أثبتت وجودها فكانت قادرة على منافسة الكثير من العلامات التجارية القوية بسحر لا مثيل له.

وقد صنفتها مجموعة إن بي دي (NPD) – أكبر شركة لأبحاث السوق على مستوى العالم – كواحدة من أروع وأمهر العلامات التجارية، ومنحتها المرتبة الثالثة في الولايات المتحدة الأمريكية، والمرتبة الثامنة على مستوى العالم، كما حازت على المرتبة التاسعة في مجال الموهبة والإبداع، فلاقت تأييداً كبيراً ومكانة في عالم العطور النسائية والرجالية ومستحضرات التجميل.

ولدت جوزفين ايستي منذر في 1 يوليو/تموز عام 1908، وكانت الصغرى بين أفراد أسرتها، من أم كاثوليكية هنغارية فرنسية ووالد تشيكوسلوفاكي، وترعرعت في كونيز بورو بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية. كان والدها فارساً أنيقاً جاء إلى الولايات المتحدة الأمريكية في مطلع القرن العشرين، حيث استقر هناك وفتح متجراً للخردوات والأدوات المنزلية، وهكذا مُنحت ايستي أول تجربة لها كبائعة، أما الفرصة التي بدأت منها الغوص في عالم التجميل والكريمات، تقربها من عمها جون سكوتز الذي عمل ككيميائي ماهر في صناعة كريمات العناية بالبشرة منزلياً، حيث استقت مهارتها منه وشاركته العمل بصنع الكريمات. تزوجت من جوزيف لاودر عام 1930، ودرست التمثيل بعد زواجها، لكنها تابعت العمل ضمن مجال تصنيع مستحضرات العناية بالبشرة وتسويقها، ثم أصبحت تبيع منتجاتها للعملاء ولعدد كبير من النساء المجاورات، وسرعان ما امتازت بتقنيات البيع المبتكرة، فتوسعت تجارتها واتخذت علامتها التجارية التي نقلتها نقلة نوعية لتصدر منتجاتها إلى الفنادق والمنتجعات في جميع أنحاء مدينة نيويورك ونواحيها. تطلقت ايستي من زوجها عام 1939 وانتقلت إلى شاطئ ميامي في فلوريدا، حيث باعت منتجاتها للمصطافين الأثرياء، وشجعتهم على مساعدتها للترويج لمنتجاتها من خلال الحملة التي أطلقتها هناك تحت عنوان أخبر امرأة (Tell Awoman)، ثم عادت لزوجها الأول جوزيف لاودر عام 1942، حيث تولى جوزيف لاودر الإدارة المالية بينما هي كانت المسؤولة عن التسويق.

العطورات المقلدة والأصلية من إيستي لودر

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل