المحتوى الرئيسى

سحر نصر: مصر لديها بنية تحتية داعمة للاستثمار

11/23 10:49

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مصر لديها بنية تحتية قوية نستطيع من خلالها الوفاء بكل ما يحتاجه المستثمرون الراغبون في الاستثمار بمصر.

جاء ذلك خلال جلسة "أفريقيا تجارب تنموية ناجحة بمشاركة القطاع الخاص" بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من المتحدثين على هامش منتدى "أفريقيا 2019"، الذي يعقد حاليا بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت الدكتورة سحر نصر أنه يوجد حاليا إطار تشريعي خاص لتحفيز الاستثمار وحل مشاكل المستثمرين لخلق بيئة أعمال إيجابية تفتح الطريق أمام القطاع الخاص للاستثمار في مصر.

وتابعت: "مصر تشهد اليوم تغيرات جذرية، تنقلها لمصاف الدول الأكثر جاذبية للاستثمار في جميع القطاعات الاقتصادية في إطار برنامج اقتصادى شامل تم وضعه بمشاركة القطاع الخاص".

وأشارت إلى تحديث العديد من التشريعات لتحسين مناخ الاستثمار وتيسير الإجراءات، حيث أنجزنا الكثير في مجال البنية التحتية، ووفرنا الأراضي وأفسحنا المجال أمام القطاع الخاص في جميع القطاعات الواعدة سواء منفردا أو في إطار شراكة مع الحكومة، فضلا عن حزم تحفيزية للاقتصاد بمشروعات كبرى عملاقة تفتح الآفاق نحو فرص استثمارية واعدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل