المحتوى الرئيسى

مقابر عزبة الجبل بالفيوم تغرق فى «المجارى» منذ 10 سنوات | المصري اليوم

11/23 03:07

على مدار 10 سنوات، غمرت مياه المجارى التى تتسرب من طفح خزانات الصرف، مقابر عزبة الجبل بمدينة طامية فى الفيوم، ما اضطر الأهالى إلى نقل «رفات» موتاهم خارج المقابر عقب يأسهم من استجابة الجهات المعنية.

وتسبب غرق المقابر بمياه المجارى، إلى نقل رفات الموتى إلى أعلى منطقة بأطراف عزبة الجبل لتجنيبهم وصول المياه إليهم، وهو ما فعله ممدوح مصطفى النجار، حيث نقل رفات والده لمنطقة مرتفعة بأطراف العزبة، وكرره أحمد عبدالعزيز عبدالرحمن، حيث قام أيضا بنقل رفات والده المتوفى لمنطقة مرتفعة لا تصلها مياه المجارى.

وقال سيد أنور، أحد الأهالى، إن مقابر عزبة الجبل مخصصة لـ10 عزب ونجوع مجاورة هى «الجبل وعفيفى وزهدى والعرب والحدادين وسيف النصر ومجاوى وداوود وضهر الجمل وأبوالسعود»، إذ لا يوجد مكان آخر لدفن الموتى من ساكنى هذه العزب.

وتابع: «أدى توسط المنطقة السكنية إلى تسرب مياه المجارى إلى المقابر واستقرارها فيها فتحولت إلى بركة مياه من الصرف الناتج عن طفح الخزانات التى أنشأها الأهالى بجوار منازلهم للصرف فيها لعدم وجود شبكة صرف صحى بالعزبة».

وأشار عبدالله محمد عبدالحميد، موظف بالأوقاف، أحد أبناء العزبة، إلى أن مئات الشكاوى المكتوبة والشفهية وصلت المسؤولين سواء رؤساء المدن أو المحافظين على مدار أكثر من 10 سنوات، وكان الرد: «مفيش ميزانية»، وعليه طالبنا بعمل سور حول المقابر لعله يحد من تسرب كميات كبيرة من المياه إليها لكن دون جدوى وحتى الإنارة لم يستجب مسؤولو مجلس المدينة لهذا الطلب أيضاً، بحسب قوله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل