المحتوى الرئيسى

روسيا تطيح بصربيا وتتأهل للمربع الذهبي في كأس ديفيز لفرق التنس

11/23 02:01

صعد الفريق الروسي إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس ديفيز لفرق التنس المقامة حالياً في العاصمة الإسبانية مدريد، بعدما تغلب على نظيره الصربي في دور الثمانية بنتيجة 2-1 اليوم الجمعة.

وافتتح الروسي أندريه روبليف المواجهة بالفوز على فيليب كرايينوفيتش 6 / 1 و6 / 2 ثم تعادل النجم نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني على العالم، للفريق الصربي بفوزه على كارين خاشانوف 6 / 3 و6 / 3.

وفي مباراة الزوجي، حسم الفريق الروسي المواجهة وبطاقة التأهل لصالحه بفوز الثنائي خاشانوف وروبليف على الثنائي ديوكوفيتش وفيكتور ترويسكي 6 / 4 و4 / 6 و7 / 6 (10 / 8).

وفقد ديوكوفيتش، الحائز على 16 لقبا في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، السيطرة على أعصابه خلال مباراة الزوجي، وقد أطاح بكرة في اتجاه المدرجات تعبيراً عن غضبه بعد أن أضاع زميله إحدى النقاط.

وأبدى الثنائي الصربي غضبا إزاء الحكام ودخلا في جدل معهم، مع تزايد التوتر والعصبية خلال المواجهة.

وظهرت ملامح الحزن على لاعبي صربيا في تصريحاتهم للصحفيين، وقال المخضرم يانكو تيبساريفيتش الذي ينهي مسيرته كلاعب، إن "زملاءه اعتذروا له على تبديد فرصته في كتابة نهاية جيدة لمشواره الاحترافي".

وقال تيبساريفيتش "البعض اعتذروا لي، لكنني لا أقبل هذه الاعتذارات لأن أيا منهم لم يخذلني طوال 20 عاماً".

وأضاف "الكل يعرف أنهم مثل أشقائي، وسأكون مع الفريق مجددا بشكل أو بآخر، وأود التقدم لهم بالشكر على دعمهم لي خلال هذه الرحلة".

وأبدى ترويسكي خيبة أمل شديدة عقب الهزيمة قائلا "تنتابني أسوأ المشاعر، لم أمر بلحظة كهذه في مسيرتي وفي حياتي. لقد خذلت فريقي وأعتذر لزملائي".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل