المحتوى الرئيسى
تريندات

لاعب ومساعد ومدرب.. شوقي غريب يتفوق على كوت ديفوار "بالثلاثة"

11/23 01:19

شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأولمبي

واصل شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، إنجازاته مع الفراعنة، سواء كلاعب أو كمدرب، بعدما حقق بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، على حساب منتخب كوت ديفوار، في المباراة النهائية التي أقيمت على ستاد القاهرة، بهدفين مقابل هدف.

وأثبت شوقي غريب تفوقه على المنتخب الإيفواري، للمرة الثالثة، في مسيرته سواء كلاعب مع منتخب مصر، أو كمدرب في الجهاز الفني للمنتخب الأول، وأخيراً كمدرب للمنتخب الأوليمبي في أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، ونستعرض سجل تفوق "غريب" على "الأفيال" من خلال التقرير التالي:

تفوق المنتخب المصري، على حساب نظيره الإيفواري، في بطولة أمم أفريقيا عام 1986، والتي أقيمت بمصر، بثنائية دون مقابل، في المباراة الثانية من دور المجموعات.

ودخل شوقي غريب اللقاء كبديل، ليحرز الهدف الأول للفراعنة في المباراة في شباك "الأفيال"، وهو الهدف الذي فتح الطريق لمصر للتأهل كمتصدر للمجموعة، لتحقق مصر البطولة بعد ذلك عقب التفوق على حساب الكاميرون بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

كان شوقي غريب ضمن كتيبة حسن شحاتة، المدير الفني للفراعنة عام 2006، حيث عمل كمدرب عام في الجهاز الفني لمنتخب مصر على مدار ثلاث بطولات أفريقية حصدها المنتخب الأول.

وكانت بداية التألق أمام كوت ديفوار، عندما حقق الفراعنة الفوز في المباراة النهائية على حساب "الأفيال"، بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وكانت هذه هي البطولة الأولى لشوقي غريب مع منتخب مصر الأول.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل