المحتوى الرئيسى
تريندات

ذو 9 سنوات: الطفل المعجزة يستعد للتخرج من الجامعة

11/23 01:01

على الرغم من أنه يبدو طفلاً عادياً أثناء مداعبته لكلبه، إلا لوران سيمونز، الطفل البلجيكي المعجزة ذو 9 سنوات من عمره، يستعد للحصول على شهادة البكالوريوس في ديسمبر المقبل. 

يدرس سيمونز الهندسة الكهربائية في جامعة أيندهوفن للتكنولوجيا TUE، وهو مقرر صعب حتى بالنسبة للطلاب في متوسط عمر الخريجين، حيث وصفه الأساتذة بأنه "غير عادي". فهو يعمل على تطوير دائرة كمبيوتر تحاكي جزءً من مخ الإنسان. 

يسعى لوران من خلال مشروعه "مخ على شريحة" إلى معرفة أثر الدواء على جزء من المخ، حيث يعمل مشروعه على وضع خلايا عصبية "صناعية" وعمل توصيلات في هذا الشأن، فإنه يجمع ما بين مجالي الطب الحيوي والهندسة الكهربائية. 

قال والده أكساندر سيمونز، في حديث لشبكة CNN الأمريكية، إنه يخطط بعد ذلك للتقدم في برنامج الهندسة الكهربائية أثناء دراسته للحصول على شهادة الطب. 

وأوضح الوالدان ليديا وألكساندر سيمونز أن اكتشاف تميز ابنهما يرجع إلى أجداده؛ الذين لاحظوا شيئاً مميزاً جداً عنه. لذا أقدموا على تقديم لوران للجامعة، كانت المفاجأة في الموافقة عليه، حيث لاحظ المعلمون مدى مواهبه وشبهوه بـ "الإسفنج"؛ نظراً لقدرته على امتصاص المعلومات بسهولة. 

على الرغم من أن لوران ينتمي إلى عائلة من الأطباء، إلا أن والديه لم يتلقوا حتى الآن أي تفسير لسبب قدرة طفلهما على التعلم بسرعة كبيرة. فيما مازحت والدته قائلة: "أكلت الكثير من الأسماك خلال فترة الحمل"، في محاولة لمعرفة سبب قدرة طفلها. 

ومن ناحيته، وصفه سويرد هولشوف، مدير التعليم بـ TUE، بأنه غير عادي، فقد تم السماح له بإكمال مقرره بشكل أسرع من الطلاب الآخرين، حيث إنهم يسمحون للطلاب الخاصيين الذين لديهم مثل قدرات لوران أن يدرسوا بينهم، بالإضافة إلى تقديم المساعدة في دراسة الرياضيات وتنمية المهارات بشكل أفضل. 

يذكر أن معدل ذكاء لوران يبلغ 145 درجة، حيث استطاع أن يتم المرحلة الثانوية كاملة في عام كامل، وبدأ في الدراسة الجامعية المقرر أن يتمها 9 أشهر الشهر المقبل. 

تخصصات جامعية درسها مشاهير تركيا: بعضها لن تتوقعه وسيفاجئك!

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل