المحتوى الرئيسى

وكالة الفضاء الروسية ترصد كوكبين اثنين يهددان الأرض

11/23 00:30

وكالة الفضاء الروسية ترصد كوكبين اثنين يهددان الأرض

أعلنت وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" أن نظام مراقبة الفضاء التابع لها رصد اثنين من الكويكبات الخطيرة خلال آخر 3 أشهر، وقالت في بيان، "خلال الأعمال الدورية لمراقبة المجال الفضائي في المدار الثابت للأرض بتاريخ 6 نوفمبر تم رصد كويكب صغير لم يكن معروفا في السابق، وهو ثاني كويكب يرصده النظام خلال آخر 3 أشهر"، وفقا لوكالة انباء سبوتنيك الروسية.

وتم رصد الكويكب باستخدام معدات النظام الآلي للعدسات الإلكترونية في مقاطعة أمور الروسية، والمختص بالتحذير من الأجسام الخطيرة في المدار الأرضي، وتبيّن أن الكويكب المذكور يتواجد على مدار الأرض، وتبلغ فترة دورانه 2.89 عام، ووصلت المسافة الصغرى بينه وبين الأرض حتى 139 ألف كيلومتر.

وأوضحت وكالة الفضاء الروسية، أن التقديرات أشارت إلى أن قطر الكويكب يصل الى 10 - 15 مترا، وهذا الحجم قريب من حجم نيزك تشيلابينسك الذي سقط بتاريخ 15 فبراير من عام 2013 وأسفر عن أضرار مادية كبيرة. وسبق أن رصدت الوكالة ليلة 28 يوليو كويكب اقترب من الأرض لمسافة 187.8 كم.

هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنب تناولها معا حتى لا تصاب بانتفاخ وغازات وخاصة في حال كنت مصاب بالقولون العصبي وفيما يلي أبرزها

ألقت الشرطة في ولاية "نيويورك" الأمريكية، القبض على رجل، بعد العثور على كلب مريوط خارج منزله، بدون أي طعام أو شراب، في حالة صحية مزرية، وساقه اليسرى غير موجودة.

لجأ فندق ياباني إلى حيلة غريبة لجذب انتباه الزبائن والترويج لنفسه، حيث أتاح إحدى الغرف للإيجار بسعر زهيد للغاية، ولكن في مقابل شرط شديد الغرابة، قد يكون سببا

عالم أزهري يجيب عن سؤال يشغل الكثيرين.. هل يتمثل الجن في جسد القطط السوداء؟

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل