المحتوى الرئيسى

وفد ألماني يطلع على تجربة دبي في إنجاز مشاريع الطاقة النظيفة

11/22 19:02

زار وفد رفيع المستوى من البرلمان الاتحادي الألماني برئاسة بيجان جير ساراي مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية. 

وقدم فريق هيئة كهرباء ومياه دبي للوفد نظرة عامة حول تجربة دبي في تطوير قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية وإيجاد حلول بديلة لمصادر الطاقة التقليدية لتحقيق التنمية المستدامة في دبي.

وأكد سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أهمية الزيارات وتسليطها الضوء على المشاريع والمبادرات الرئيسية للهيئة التي تسهم في تعزيز التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر في دبي، والاطلاع على البنية التحتية للكهرباء والمياه التي أنشأتها الهيئة وفقا لأعلى المعايير الدولية وأفضل الممارسات.

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي ملتزمة بتعزيز التعاون مع المؤسسات والهيئات الدولية.

وأضاف الطاير: "يساهم مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية في تحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتعزيز التنمية المستدامة وتحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر من خلال استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050".

وتستهدف الاستراتيجية توفير 75% من إجمالي استهلاك الطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050، وأن تكون دبي المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم.

وسوف يُسهم مجمع محمد بن راشد عند اكتماله في خفض أكثر من 6.5 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً، ما يدعم أهداف دبي لتعزيز التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل