المحتوى الرئيسى

عاجل.. السيسي: نتطلع إلى زيادة التعاون والتنسيق مع أشقائنا الأفارقة

11/22 17:20

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر والترحيب، برؤساء الوفود وممثلي المؤسسات الدولية والإقليمية وبنوك الاستثمار والمستثمرين في مصر.

وقال السيسي خلال فعاليات مؤتمر أفريقيا 2019، تحت عنوان "استثمر في أفريقيا"، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، إن انعقاد المؤتمر بـ"العاصمة الإدارية" ذلك المكان الذي يؤكد إمكانية تحويل الحلم إلى واقع حقيقي، حينما تتوافر الرغبة والإرادة السياسية لتوجيه جهود التنمية فيما يعود بالنفع على شعوب القارة.

وتابع أن اللقاء اليوم يأتي لبحث ما بدأناه قبل سنوات من جهد وعمل مشترك نتطلع من خلاله أن نحقق لشعوبنا ودولنا التنمية المنشودة، تنمية تتجاوز تحديات نعلمها جيدا في ظل عالم ملئ بالصعوبات والتحديات لنسطر معا واقعا جديدا عنوانه الأفضل لكل مواطني القارة.

واستطرد: "عملت مصر خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي على تجاوز الصعوبات عن طريق استمرار التنسيق والتعاون والبناء مع أشقائها الأفارقة لتنفيذ طموحاتنا نحو التكامل الإفريقي، وكان دخول اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية حيز التنفيذ في 30 مايو 2019 علامة فارقة على طريق التكامل القاري وهي أحدى أكبر مناطق التجارة في العالم، حيث تضم ما يقرب من 1.2 مليار نسمة وناتج محلي إجمالي يقدر بنحو 2.5 ترليون دولار".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل