المحتوى الرئيسى

موجز العين الاقتصادي.. رسالة قوية من الصين لأمريكا ولاجارد تحذر

11/22 19:02

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية خلال الساعات الماضية، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي. 

وجه الرئيس الصيني شي جين بينغ رسالة مهمة إلى العالم في العموم والولايات المتحدة على وجه الخصوص بشأن النزاع التجاري بين واشنطن وبكين والدائر منذ أكثر من عامين، مؤكدا أن بلاده لا تريد نشوب حرب تجارية، ولكنها "ليست خائفة" من حدوثها.

حثت كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي الجديدf="/tags/168639-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9">الجديدة، الجمعة، على انتهاج سياسة جديدة في أوروبا لضمان انتعاش الاقتصاد في ظل الأوضاع العالمية الحالية التي تتسم بالغموض على نحو متزايد.

وفي أول خطاب رئيسي لها، قالت الرئيسة الجديدة للبنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت إن السياسة النقدية سوف تستمر في دعم الاقتصاد، مؤكدة أهمية زيادة الإنفاق، لا سيما في مجال الاستثمارات.

زار وفد رفيع المستوى من البرلمان الاتحادي الألماني برئاسة بيجان جير ساراي مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية. وقدم فريق هيئة كهرباء ومياه دبي للوفد نظرة عامة حول تجربة دبي في تطوير قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية وإيجاد حلول بديلة لمصادر الطاقة التقليدية لتحقيق التنمية المستدامة في دبي.

أظهرت بيانات تفصيلية، الجمعة، أن الصادرات القوية والإنفاق الحكومي والمستهلكين ساعدوا اقتصاد ألمانيا على تفادي الركود في الربع الثالث، ما يؤكد قراءة أولية لنمو الاقتصاد 0.1% خلال هذا الربع.

وقال مكتب الإحصاءات الاتحادي إن الصادرات نمت 1% في الربع الثالث، ما يعني أن صافي التجارة ساهم بمقدار 0.5 نقطة مئوية في النمو الاقتصادي الكلي.

هبطت أسعار النفط من أعلى مستوياتها في قرابة شهرين، الجمعة، في ظل استمرار الضبابية بشأن ما إذا كان بمقدور الولايات المتحدة والصين التوصل إلى اتفاق تجاري جزئي سيزيل بعض الضغوط الواقعة على الاقتصاد العالمي، أم لا.

قال جيري يانج، المؤسس المشارك لشركة ياهو، الجمعة، إن العالم يواجه خطر خسارة بعض التقدم التكنولوجي الذي تحقق خلال العقود الأخيرة، وذلك بسبب التوترات التجارية والفجوة التكنولوجية المتنامية بين الولايات المتحدة والصين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل