المحتوى الرئيسى

منة شلبى: أحب العمل مع المخرجات السيدات لهذا السبب

11/22 16:40

أكدت منة شلبى في ندوة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المقامة حاليا أنها تشعر بالراحة فى العمل مع المخرجات النساء لأكثر من سبب.

أضافت منة شلبي إنهن يتفهمنها بشكل أكبر وخاصة المخرجة هالة خليل والتى حصلت معها على 10 جوائز عن دورها في فيلم نوارة.

وتابعت منة شلبي مؤكدة أنها تتعامل فى النهاية مع المخرج كونه مبدعا بغض النظر عن نوعه، وقالت إن المؤلفات السيدات يستطعن التعبير عن المرأة بشكل أكبر.

منة شلبي، ممثلة مصرية، استطاعت أن تجمع بين بطولة الأفلام التي تنافس على صدارة شباك التذاكر، وتقديم أعمال مغايرة تحظى باهتمام نقدي، وتحقق الجوائز في المهرجانات.

بدأت منة شلبي مسيرتها الفنية عام 2001 بالمشاركة في مسلسل "حديث الصباح والمساء" المأخوذ عن قصة أديب نوبل نجيب محفوظ، وفي العام نفسه كتبت شهادة ميلادها السينمائية بالمشاركة في فيلم "الساحر" للمخرج الراحل رضوان الكاشف، ومنذ هذه اللحظة حرصت على تقديم أعمال ذات قيمة، أبرزها فيلم "بحب السيما" للمخرج أسامة فوزي عام 2004، وفي العام نفسه قدمت "أحلى الأوقات" للمخرجة هالة خليل، وفي 2005 قدمت "بنات وسط البلد" مع المخرج الراحل محمد خان، تبعته بفيلم "عن العشق والهوى" لـكاملة أبو ذكري عام 2006 .

وفي عام 2007 اختارها المخرج المصري العالمي يوسف شاهين لبطولة آخر أفلامه "هي فوضى"، الذي نافس في مهرجان فينيسيا، كما شاركت في فيلم "ميكروفون" عام 2010 للمخرج أحمد عبد الله السيد، وكان من أوائل الأفلام العربية التي تسلط الضوء على عالم الموسيقى المستقلة، وقد شارك الفيلم في أكثر من 50 مهرجان دولي من بينها تورنتو، كما احتل المركز 95 في قائمة أهم 100 فيلم عربي التي أصدرها مهرجان دبي السينمائي الدولي.

وفي عام 2012 تعاونت منة شلبي مع المخرج يسري نصر الله في فيلم "بعد الموقعة"، الذي أعاد السينما المصرية إلى مسابقة مهرجان كان السينمائي بعد 15 عامًا من الغياب، قبل أن تكرر التعاون معه عام 2016 في فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" الذي كان عرضه العالمي الأول في مهرجان لوكارنو.

وشهد عام 2016 تحقيق منة شلبي رقمًا قياسيًا بحصولها على جائزة أفضل ممثلة 10 مرات عن دورها في فيلم "نوارة"، تضاف الى عشرات الجوائز التي حصدها الفيلم في المهرجانات المحلية والدولية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل