المحتوى الرئيسى

شراكة بين فيسبوك ومعهد (INSI) الدولي لدعم سلامة الصحفيين

11/22 11:02

يستهدف البرنامج ابتكار حلول مشتركة وعملية وقابلة للتطبيق على أرض الواقع

عقد موقع التواصل الأشهر عالميا “فيسبوك” (Facebook) شراكة مع المعهد الدولي لسلامة الصحفيين (INSI)، لإطلاق برنامج جديد يستهدف دعم سلامة الصحفيين.

ويمتد البرنامج طوال عام ٢٠٢٠، ويشمل تعاون أكثر من ٤٠ مؤسسة إخبارية تابعة للمعهد مع الشركات التكنولوجية عبر سلسلة من الاجتماعات الاستراتيجية هي الأولى من نوعها لمواجهة التحديات الخاصة بسلامة الصحفيين والحد من تأثيرها على الصناعة الإعلامية. ويستهدف البرنامج ابتكار حلول مشتركة وعملية وقابلة للتطبيق على أرض الواقع لمواجهة الإساءات الإلكترونية الموجهة ضد الصحفيين، بحسب بيان صحفي.

وفي هذا السياق، صرحت إيلينا كوزينتينو، مديرة المعهد الدولي لسلامة الصحفييين: “سعدت كثيرًا عندما أبدت كبرى الشركات الإلكترونية مثل فيسبوك وجوجل رغبتهما في دعمنا والتعاون معنا في هذا المشروع. إن هذا النوع من التعاون يعتبر ضروريًا حتى يمكننا تحقيق إنجاز ملموس بالنسبة لحماية الصحفيين من التهديدات والإساءات التي يتعرضون لها وتؤثر على عملهم وحياتهم حتى أنها تدفع ببعض الصحفيين إلى الابتعاد عن الصحافة واعتزال المهنة تمامًا وخاصة المرأة الصحفية”.

وصرح جاسبردوب، رئيس الشراكات الإعلامية لفيسبوك في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: “نتعامل في فيسبوك فيما يخص سلامة الصحفيين بمنتهى الجدية، ونعتز بتعاوننا مع (INSI) وجوجل لإيجاد حلول عملية وشاملة تساعد الصحفيين والغرف الإخبارية على حمايتهم من المضايقات الإلكترونية”.

ومن المقرر، وبعد انتهاء البرنامج الممتد خلال ١٢ شهرًا، أن يقوم المعهد بنشر مبادئ توجيهية بأفضل الممارسات بشأن كيفية التعامل مع المضايقات الإلكترونية في أوساط إعلامية أوسع نطاقًا بالعديد من اللغات.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اليوم.. مصر تطلق “طيبة-1” أول أقمارها الصناعية للاتصالات

شراكة بين فيسبوك ومعهد (INSI) الدولي لدعم سلامة الصحفيين

عروض “بلاك فرايدي” تدفع مبيعات راية للتجارة والتوزيع إلى 4 مليار جنيه في 2019

الكاتب الصحفي خالد البرماوي مع هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر (Jumia)

تقول هواوي أنها تبحث خطة طرح الهاتف في الأسواق العالمية

أظهر مسؤولو فيفو تحفظا كبيرًا في الإجابة على الأسئلة التي طرحت في المؤتمر الصحفي

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل