المحتوى الرئيسى

اكتشاف أكثر من 700 دودة شريطية في مخ ورئتي رجل صيني

11/22 08:10

صور الأشعة التي تم اجرائها لرأس المريض الصضيني.

اكتشف الأطباء بمستشفى صيني وجود ما يزيد عن 700 دودة شريطية في أجزاء متفرقة من جسد رجل صيني، بعد دخوله المستشفى مصاباً بأعراض الصداع ونوبات عصبية، كان يعاني منها منذ أكثر من شهر.

ذهب "زوو زونج فا"، البالغ من العمر 43 عاماً، إلى عدة أطباء، على مدى شهر كامل، يشتكي من صداع متزايد ونوبات من التشنجات، لكن الأطباء عجزوا عن معرفة السبب الحقيقي وراء الأعراض التي يعاني منها "زوو"، حتى قرر أن يذهب بنفسه إلى المستشفى، بعد تفاقم حدة الأعراض، وفقاً لما نشره موقع "Lad Bible" الإلكتروني.

يعد الكشف على "زوو"، اكتشف أحد الأطباء بقسم الأمراض المعدية في مستشفى بمقاطعة "زيجيانج"، اكتشف الأطباء أكثر من 700 دودة شريطية، مختلفة الأحجام، في انحاء متفرقة من جسد المريض، خاصة المخ والرئتين وعضلات القفص الصدري، ووجد الأطباء أن الديدان قد تسببت بالفعل في ضرر ببعض أنسجة الجسم.

قال الأطباء للمريض إن الديدان الشريطية تدخل جسم الإنسان غالباً عن طريق لحم الخنزير المصاب بهذه الديدان، والذي لم يتم طهيه جيداً، وقد اعترف "زوو" بأنه قد تناول وجبة من اللحم والخضروات، التي لم يكن قد قام بطهيها بشكل جيد.

عندما تدخل بعض أنواع الديدان جسم الإنسان، فإنها يمكنها الانتقال بين مناطق الجسم المختلفة، عن طريق مجرى الدم، وهو ما يعني أن هذه الديدان يمكنها التسبب في مخاطر صحية فادحة، حال وصولها على بعض الأعضاء الحيوية، مثل المخ، من بينها نوبات التشنجات وعدم القدرة على الكلام بشكل صحيح.

«أكبر ساندويتش فى الأقصر»، مسابقة فريدة من نوعها نظمها مطعم وكافيه شهير فى محافظة الأقصر، تنافس فيها المشاركون على أكل ساندويتش طوله 80 سنتيمتراً فى مدة لا تزيد

هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنب تناولها معا حتى لا تصاب بانتفاخ وغازات وخاصة في حال كنت مصاب بالقولون العصبي وفيما يلي أبرزها

ألقت الشرطة القبض على رجل بتهمة حيازة المخدرات وتوزيعها، وتعريض حياة طفل للخطر، وذلك بعد أن تلقت بلاغا من مدرسة ابتدائية بحيازة طفل في الخامسة من عمره

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل