المحتوى الرئيسى

مؤتمر القوة البدنية العالمي يطالب باعتماد اللعبة في الأوليمبياد

11/22 06:01

يعتزم الاتحاد الدولي للقوة البدنية مطالبة اللجنة الأولمبية الدولية بضم اللعبة ضمن الفعاليات التي يتنافس عليها أبطال العالم في الدورات الأولمبية الصيفية.

يأتي الطلب بحيث تتم الدراسة والاعتماد لما لتلك الرياضة من ممارسين يفوق عددهم كثيرا من الرياضات الأخرى، فضلا عن أنها تمارس في أغلب دول العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الرياضي الذي نظمته اللجنة المنظمة للمونديال، بالتعاون مع الاتحادين الإماراتي لبناء الأجسام واللياقة البدنية والدولي للقوة البدنية في مجمع حمدان بن محمد الرياضي في دبي بمشاركة ممثلي 60 دولة في العالم.

وأقيم المؤتمر على هامش منافسات بطولة العالم للقوة البدنية التي تقام برعاية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ورئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.

وشارك في المؤتمر الرياضي الذي أقيم تحت شعار "متحدون من أجل الرياضة"، رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي الدولي للقوة البدنية وعدد من القيادات الرياضية في الدولة.

وشارك بإلقاء المحاضرات اللوكسمبورجي جاستون بارش رئيس الاتحاد الدولي، والمحاضر الدولي الالماني جواشيم غواسوه، والمحاضر الدولي البريطاني ستيفان فوكس، والأمريكية جينيفر ثومبسون.

ولفت رئيس الاتحاد الدولي باراش إلى المردود الفني للبطولة، والتي قادت منافسات الـ3 أيام الأولى منه إلى تحطيم 15 رقما قياسيا في حالة غير مسبوقة في أي من بطولات العالم السابقة.

وبرز إلى واجهة الأبطال الذين حطموا الأرقام القياسية لاعبو ولاعبات منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، الذين تكفلوا لوحدهم بتحطيم 11 رقما قياسيا يليهم بريطانيا "إنجازان" ثم فرنسا والسويد.

وتشمل الأرقام القياسية المحطمة أوزان (47، و57، و63، و84) للسيدات في فئة الديلفت والسكوات، والبنش بريس، وفي الأوزان (66، و74، و83) للرجال و120 كيلوجراما للشباب في السكوات والبنش بريس.

بدوره، نوه محمد عبد الرحيم المري الأمين العام لاتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية ومدير البطولة، بالنجاح الذي تحقق في المونديال الحالي، مؤكدا أن ذلك يعكس الاستعداد الجيد والتنظيم الاحترافي المميز والمشاركة البارزة لأفضل لاعبي ولاعبات العالم في البطولة.

ولفت الأمين العام للاتحاد إلى أن لجنة القوة البدنية في اتحاد الإمارات ستعمل على دراسة المكاسب المتحققة وبما يسهم بترجمتها للنهوض بشكل أكبر لدعم تطور هذه الرياضة في الإمارات من خلال التركيز على العوامل الفنية والذهنية لأبطال العالم لتعزيز النقلة النوعية التي تشهدها اللعبة في الدولة.

وأشار إلى أن ذلك قاد إلى نيل اللاعب فيصل الغيص الزعابي الميدالية الذهبية في النسختين الماضيتين في السويد إضافة إلى 13 ميدالية ملونة في بطولة آسيا التي أقيمت في دبي أيضا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل