المحتوى الرئيسى

الفرنسي فييرا يتصدر منافسات "جولف موانئ دبي"

11/22 06:01

تصدر الفرنسي مايك لورينزو فييرا انطلاقة بطولة جولة موانئ دبي العالمية التي تقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وتستمر المنافسات حتى الأحد المقبل في البطولة التي تقدم أغلى جائزة في العالم للبطل بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي ويصل مجموع الجوائز المالية الإجمالي إلى 13 مليون دولار موزعة بين 8 ملايين دولار للبطولة نفسها و5 ملايين لأصحاب المراكز الأولى في الترتيب النهائي لـ"السباق إلى دبي" للجولة الأوروبية بمشاركة حصرية لأفضل 50 لاعباً هذا الموسم.

وحقق الفرنسي فييرا الذي يحتل المركز 38 في ترتيب الموسم الحالي 63 ضربة بواقع 9 ضربات تحت المعدل في اليوم الأول للمنافسات اليوم الخميس 21 نوفمبر/ تشرين الثاني ليسجل أفضل النتائج للبطولة التي تقام على مدار 4 أيام بنظام 72 حفرة.

على صعيد آخر، تنطلق الجمعة المنافسات الخاصة لـ"أصحاب الهمم" التي يطلق عليها "نهائي دبي" وهي المبادرة التي تنظمها البطولة لأول مرة، وتقام لمدة يومين بنظام 36 حفرة بمشاركة 8 لاعبين من أصحاب الهمم من حول العالم.

وتأتي مشاركة أصحاب الهمم في إطار الجهود لإبراز قيم التسامح ودعم هذه الفئة على أرض دولة الإمارات السباقة دائماً في الرعاية والشمولية ودمجهم في المجتمع.

وتعقد المنافسات بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لأصحاب الهمم للجولف الجهة المشرفة على التصنيف العالمي الجديد للاعبي الجولف أصحاب الهمم بمشاركة 6 من المصنفين بالفئة الأولى للتصنيف العالمي وهم:

الإنجليزي جورج جروفز والأيرلندي مايك براون والإنجليزي برايندان لولور والفرنسي تشارلز هنري كوين والأمريكي كريس بيجينز والأسترالي جيف نيكولاس ولاعبان من الفئة الثانية ببطاقة الدعوة؛ وهما السويدي يواكيم بوركمان والأمريكي تشاد فايفر.

وفي إطار تكريم اللجنة المنظمة لهذه الفئة تم اختيار الإنجليزي بريندان لولور لتسديد ضربة العد التنازلي للبطولة قبل شهر من المنافسات.

وفي الفعاليات المرافقة للبطولة، توج فريق "موانئ دبي العالمية" بقيادة الأيرلندي الشمالي روري ماكلروي بلقب مسابقة "برو-أم" للفترة الصباحية وفريق "طيران الإمارات" بلقب الفترة المسائية بقيادة الإنجليزي تيريل هاتون.د .

وتعد مسابقة "برو-أم" من التقاليد المتبعة في بطولات الجولف العالمية التي يشارك فيها اللاعبون المحترفون رفقة لاعبين هواة في منافسات مليئة بالأجواء الترفيهية.

واعتبر يوسف كاظم الرئيس التنفيذي لعقارات جميرا للجولف أن نجاحات البطولة على مدار 11 عاما وما قدمه "السباق إلى دبي" إجمالاً ساهم في رفع قيمة الجولة الأوروبية ككل وساهم بصورة مباشرة في الانتشار وتزايد الجهات المعلنة والداعمة للحدث.

وكشف كاظم في حديثه مع وسائل الإعلام أن هناك نحو 150 مستثمرا عقاريا أغلبهم من خارج الدولة يوجدون في هذا الحدث تحديداً من أجل الاطلاع على المشاريع الجديدة التي سيتم الكشف عنها وبحث فرص الاستثمار، وهو ما يعكس قوة بطولات الجولف في دبي عموماً وعقارات جميرا على وجه التحديد في دعم كثير من القطاعات معاً.

وأوضح كاظم أن البطولة ساهمت في زيادة الإقبال على ممارسة الجولف في عقارات جميرا من المقيمين والزوار وتصل نسبة الإشغال لحجوزات اللعب 100٪ طوال الموسم الشتوي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل