المحتوى الرئيسى

آخرها "هارمونيكا" المصري.. أبرز تطبيقات المواعدة في العالم

11/22 01:10

في ظل بحثه الدؤوب لطريقة يساعد بها بنات عائلته على الزواج، توصل الشاب المصري سامح صالح إلى فكرة إنشاء تطبيق مواعدة يطلق عليه اسم "هارمونيكا"، لينافس به تطبيقات المواعدة العالمية في فترة لم تتخطى حاجز 3 سنوات.

وبعد انتشاره الكبير في أنحاء الوطن العربي، نرصد لكم في التقرير التالية أبرز 5 تطبيقات للمواعدة في العالم والتي أصبح "هارمونيكا" من بينها.

دشن الشاب المصري سامح صالح، صاحب الـ32 عاما تطبيق المواعد "هارمونيكا" في عام 2017، ليصبح بعد ذلك من أكثر تطبيقات المواعدة انتشارا في العالم، حيث تخطى مستخدموه حاجز الـ100 ألف شخص.

ويستهدف هذا التطبيق المستخدمين الأكثر تحفظا، رغم أنه يخيّر المستخدمين ما بين تعريف أنفسهم بأنهم مسلمون أو مسيحيون أو عدم الإفصاح عن ديانتهم، من خلال الاعتماد على المعلومات التي يدلون بها في استطلاع للرأي، والذي يتضمن عشرات الأسئلة عن القيم وأنماط الحياة ومواصفات شركاء الحياة المثاليين، وفقًا لما ذكرته شبكة "BBC".

ويمكن للمستخدم إرسال نسخ من المحادثات إلى طرف ثالث بموافقة المستخدم الآخر، ليقوم مقام القريب، الذي قد يرافقك في اللقاءات الأولى مع شريكة أو شريك الحياة المحتمل، كما يسمح التطبيق للمستخدم بالتحدث إلى شخص واحد فقط، ويفحص حسابات مستخدمي "فيسبوك" للتأكد من أن المواصفات التي ذكرها المستخدم حقيقية.

كما يتميز التطبيق بالسماح للمستخدمين بنشر صور غير واضحة المعالم على صفحتهم، لا يراها بوضوح إلا المستخدمون الذين يختارونهم، لمراعاة متطلبات النساء الأكثر تحفظا، كما يقدم النصائح للمستخدمين الراغبين في ذلك من خلال فريق من علماء النفس.

ونظرًا للانتشار الكبير للتطبيق، قامت شركة "ماتش جروب" الأمريكية بشراءه في إطار خططها للتوسع خارج الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وصف التطبيق بأنه منصة لتسريع التوسع في أسواق البلدان الإسلامية.

يعد أحد أكبر التطبيقات العالمية للمواعدة، حيث يساعد المستخدم على اختيار شريك حياته، من خلال المحادثات فيما بينهما عبر تحديده لموقع الشخص المناسب لشخصيتك بدقة في جميع أنحاء العالم وفقًا للمعلومات الشخصية وسجل الإعجابات بالموقع، وتخطى مستخدموه حاجز الـ100 ملايين شخص، وفقًا لعدد مرات تنزيله من تطبيق "Google Play".

يعد من أبرز تطبيقات المواعدة أيضًا، حيث يساعد مستخدميه على معرفة كافة تفاصيل الأصدقاء القريبين والمسجلين على التطبيق من خلال خاصية الـGPS في محاولة الأشخاص تحديد شريك حياتهم، وتخطى مستخدموه حاجز 50 مليون شخص حول العالم.

يساعد المستخدم على التواصل مع الأشخاص في جميع أنحاء العالم من خلال مكالمة صوتية عبر شبكة الإنترنت، كما يمكنهم التواصل عبر الرسائل الخاصة بالتطبيق مما يساعد الرجال والنساء على المواعدة، وتخطى عدد مستخدميه حاجز 10 ملايين شخص.

يساعد المستخدم على التوصل إلى شريك حياته المناسب من خلال وضع العديد من البروفايلات للمستخدمين الآخرين التي تحمل مواصفاتهم المطلوبة في شريك حياتهم، ويتم استخدام التطبيق بواسطة أكثر من 100 ألف مستخدم.

«أكبر ساندويتش فى الأقصر»، مسابقة فريدة من نوعها نظمها مطعم وكافيه شهير فى محافظة الأقصر، تنافس فيها المشاركون على أكل ساندويتش طوله 80 سنتيمتراً فى مدة لا تزيد

هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنب تناولها معا حتى لا تصاب بانتفاخ وغازات وخاصة في حال كنت مصاب بالقولون العصبي وفيما يلي أبرزها

ألقت الشرطة القبض على رجل بتهمة حيازة المخدرات وتوزيعها، وتعريض حياة طفل للخطر، وذلك بعد أن تلقت بلاغا من مدرسة ابتدائية بحيازة طفل في الخامسة من عمره

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل