المحتوى الرئيسى

لهذا السبب ترتدي أميرتا بريطانيا حلياً رخيصة الثمن...

11/21 23:20

يحرص العديد من الفتيات والسيدات على متابعة أزياء الأميرتين كيت ميدلتون وميغان ماركل، ما جعلهما من أكثر المؤثرات على اختيارات النساء لملابسهن حول العالم. لذلك، قام موقع "إنسايدر" الأمريكي بتتبع ما ارتدته الأميرتان خلال حضور مناسبات مختلفة منذ شهر يوليو/ تموز الماضي، حين بدأت دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، زوجة الأمير ويليام، بارتداء أقراط لا يتجاوز ثمنها عشرة دولارات.

لكن ما لفت انتباه خبراء الأزياء هو قيام الأميرة بالمزج بين الحلي رخيصة الثمن وفساتين كبار المصممين، التي يصل سعرها لآلاف الدولارات.

هذا ولحقت دوقة ساسكس، ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري، بكيت لترتدي فستاناً يصل سعرة إلى عشرة آلاف دولار مع قرط لا يتجاوز سعره ستة دولارات فقط.

وترى سيسيلي دوكلس، المُصممة في إحدى دور الأزياء البريطانية، أن قيام دوقتي كامبريدج وساسكس بارتداء حلي رخيصة الثمن "استراتيجية تتبعها الأميرتان لاستمالة الجمهور من طبقات اجتماعية واقتصادية متنوعة"، وفقاً لموقع "إنسايدر".

وتتابع دوكلس بالقول: "يتم استخدام القطع المتاحة في متناول الجميع للتقرب من الجمهور العام المحب للموضة، ولكنه لا يمتلك بالضرورة المقدرة على شراء أزياء كبار المصممين"، مضيفة أن اختياراتهما تؤكد على تواضعهما وعدم اختلافهما عن أي شخص، إذ تقومان بالشراء من نفس المتاجر التي يتعامل معها الجميع. 

كما تشير المصممة البريطانية إلى أهمية الاختيار الدقيق من جانب الأميرتين لملابسهما، والذي يعكس معرفة ودعماً لصناعة الموضة، حيث تؤدي اختياراتهما إلى زيادة شعبيتهما بما يدعم بدوره مساعيهن الدبلوماسية والسياسية.   

قام الأمير هاري وزوجته دوقة ساسكس ميغان ماركل بتقديم مولودهما الجديد للجمهور، ووصفت الأم ميغان ولادة طفلها بأنه أشبه بالحلم الذي رأى النور. وكشف القصر الملكي عن اسم المولود، وهو ارتشي هاريسون ماونتباتن وندسور، الذي يأتي في المرتبة السابعة لتولي العرش البريطاني.

بخلاف الأمير هاري قام أخوه الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون دوقة مقاطعة كامبريدج، بتقديم طفلهما الثالث لويس للجمهور في 23 أبريل/ نيسان 2018 بعد سبع ساعات على ولادته، وصادفت ولادته الاحتفال بعيد القديس جورج. وأطلقا على المولود الجديد اسم لويس آرثر تشارلز، ويأتي في المرتبة الخامسة لتولي العرش البريطاني، وسيُعرف فيما بعد باسم الأمير لويس.

أنجبت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج مولودها الأول الذي بات يُعرف رسمياً باسم الأمير جورج ألكسندر لويس في 22 يوليو/ تموز 2013 ، ويأتي في المرتبة الثالثة لتولي العرش البريطاني بعد جده الأمير تشارلز وأبيه الأمير ويليام.

ولدت الأميرة شارلوت إليزابيث ديانا في 2 مايو/ أيار 2015، وأعلن القصر الملكي عن اسمها الذي يحمل في طياته تكريماً لجدتيها الملكة إليزابيث والأميرة ديانا. ظهرت هذه الصورة للأميرة شارلوت في عام 2016 وهي في العام الأول من عمرها. تظل الأميرة شارلوت في المرتبة الرابعة لتولي العرش البريطاني على الرغم من وجود شقيقها الحديث الولادة.

صورة الملكة إليزابيث الثانية وهي في حضن والدتها إليزابيث دوقة مقاطعة يورك، الملكة إليزابيث الثانية هي إبنة الملك جورج الخامس، ولدت الملكة إليزابيث الثانية في 21 إبريل/ نيسان 1926 واحتفلت قبل فترة قصيرة بعيد ميلادها الثاني والتسعين.

وُلِدَ هذا الطفل في 10 يونيو/ حزيران 1921 ولم يكن من المتوقع أنه في المستقبل وبعد 25 عاماً سيتقدم لطلب الزواج من الملكة إليزابيث الثانية وأنه سيحمل لقب دوق أدنبره، الأمير فيليب هو إبن الأمير اليوناني آندرو، وإبن أخ ملك اليونان قسطنطين الأول الذي تنازل عن العرش اليوناني عقب وقوع انقلاب عسكري. تخرج الأمير من الكلية الملكية البحرية ويبلغ السادسة والتسعين من عمره.

إنها صورة تشارلز فيليب آرثر جورج المعروف باسم الأمير تشارلز، وُلِدَ في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 1948، تولت والدته الملكة إليزابيث الثانية مقاليد العرش عندما كان الأمير تشارلز في الرابعة من عمره، ويحمل الأمير تشارلز لقب دوق كورنوول، ويأتي في المرتبة الأولى لخلافة والدته الملكة إليزابيث الثانية.

هذه الطفلة ستنضم لاحقاً إلى العائلة المالكة. وُلِدَت ديانا فرانسيس سبنسر التي ستُعرف فيما بعد بالليدي ديانا في 1 يوليو/ تموز 1961. تزوجت في عام 1981 من الأمير تشارلز، وشاهد حفل الزفاف أكثر من 750 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، لقيت الأميرة ديانا حتفها إثر حادث سير أليم في 31 أغسطس / آب 1997، ولازالت قصة وفاتها تُلقي بظلالها القاتمة على العائلة الملكية حتى الآن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل