المحتوى الرئيسى

بنك القاهرة وماستر كارد: قارة أفريقيا تتمتع بقدرات هائلة فيما يخص الشمول المالي

11/21 19:22

قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة إن قارة أفريقيا تتمتع بقدرات هائلة فيما يخص الشمول المالي خاصة وأن نحو 60% من سكان القارة من الشباب ومعظم هؤلاء الشباب مستخدمي للهواتف المحمولة وشبكة الإنترنت بشكل موسع.

تابع، أن أغلب الشباب يفضل التعامل في معظم الخدمات المقدمة له بطريقة إلكترونية عن الطرق التقليدية، مشيرًا إلي أن الحكومة المصرية تستثمر الكثير من الموارد المالية في مجال البنية التحتية للاتصالات والتكنولوجيا والخدمات الرقمية البنكية والحوافز الرقمية.

وأضاف فايد في ختام فعاليات ورشة عمل "صنع في أفريقيا" والتي نظمتها وزارة التجارة والصناعة أن العامين الماضيين شهدا تعاونا ًكبيرًا بين الحكومة المصرية والبنك المركزي في مجال الدفع الإلكتروني وإطلاق أول بطاقة دفع إلكترونية محلية تحت اسم "ميزة".

وأشار إلي أن بنك القاهرة وضع منذ عام استراتيجية خمسية للرقمنة كما نجح البنك التعاون في تدشين بطاقة "ميزة"، فضلا عن استعداد البنك حاليًا لإطلاق 3 فروع رقمية خلال عام 2020.

من جانبه أوضح عمر المعتز مدير تنمية الأعمال بشركة "ماستر كارد" أن البنية التحتية للمدفوعات لها دور حيوي في التجارة والخدمات، مشيرًا إلي أنه من أجل تحقيق الشمول المالي فيجب أن نحدد في البداية مواردنا بدقة وقدرات القارة الأفريقية.

وأشار المعتز إلي أن مصر خطت خطوات كبيرة في مسار الشمول المالي والدفع الإلكتروني حيث وضعت شركة ماستر كارد شراكة مع الحكومة المصرية للتحول إلي الرقمنة المالية وتحويل مرتبات أكثر من 5 ملايين موظف حكومي بصورة رقمية بالإضافة إلي الشراكة في مجال رقمنة المدفوعات الحكومية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل