المحتوى الرئيسى

موجز العين الاقتصادي.. استمرار صفقات معرض دبي وتوقعات اتفاق أوبك+

11/21 19:02

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية خلال الساعات الماضية، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

قالت جازبروم الروسية، أكبر منتج للغاز في العالم، اليوم الخميس، إنها تبيع 3.6% من أسهمها في ثاني طرح من نوعه هذا العام. 

بلغ إجمالي قيمة عقود شركة "سند" لتقنيات الطيران منذ بداية عام 2019 حتى مشاركتها في "معرض دبي الدولي للطيران 2019" 24.5 مليار درهم. 

وقع المجلس التوازن الاقتصادي "توازن" ومركز تدريب طيران أبوظبي اتفاقية شراكة مع ليوناردو سبا الإيطالية المتخصصة في الفضاء والدفاع والأمن بقيمة 20 مليون دولار.

قررت الحكومة الجزائرية تحديد سقف لواردات القمح السنوية عند 4 ملايين طن بدلا من نحو 6 ملايين طن حاليا بهدف توفير العملة الصعبة.

تعتزم منظمة أوبك وحلفاؤها على الأرجح تمديد تخفيضات إنتاج النفط القائمة حين يجتمعون الشهر المقبل حتى منتصف 2020، في الوقت الذي تدعم فيه روسيا غير العضو في المنظمة مسعى السعودية لتحقيق استقرار في أسعار النفط. 

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، الخميس، اختيار الائتلاف الذي تقوده شركة أكوا باور ومؤسسة الخليج للاستثمار "كالمتناقص الأفضل" لتنفيذ المرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 900 ميجاوات بتقنية الألواح.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل