المحتوى الرئيسى

بيتر ويبر يكشف لـ FilFan.com صعوبات "ممالك النار"... هذا رأيه في خالد النبوي

11/21 17:53

لا يزال مسلسل "ممالك النار" يتصدر اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد كبير من الجمهور بمختلف الدول العربية، منذ انطلاق عرض أولhref="/tags/170137-%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%8A">أولى حلقاته قبل أيام.

اقرأ أيضا: مواعيد عرض مسلسل "ممالك النار"

بقدر الجدل والنقاشات الخلافية التي أثارها العمل، بقدر ما كانت الإشادات بنفس القوة منذ أولى حلقاته، لا سيما أداء بعض النجوم، وجودة الإخراج وضخامة الإنتاج التي لم تحدث من قبل في الوطن العربي.

اقرأ أيضا: معتز هشام يكشف لـ FilFan.com كواليس تجربته في "ممالك النار"

عن الصعوبات التي واجهته في العمل، ورأيه في أداء كثير من أبطال المسلسل، وتغلبه على صعوبة إخراج عمل باللغة العربية بفريق عمل عربي بالكامل، أجرى FilFan.com حوارًا مع المخرج البريطاني بيتر ويبر، مخرج مسلسل "ممالك النار"، وكان له هذه التصريحات...

- ترشيحي لإخراج المسلسل لم يكن غريبًا، فقد عملت لفترة طويلة في منطقة الخليج، كان معظمها في قطر، ولدي خبرة كبيرة في العمل بالبيئات العربية.

- الاستعداد للعمل ككل استغرق عدة أشهر من الكتابة والإعداد قبل بدء التصوير، وكذلك التدريب مع كل الممثلين ومناقشة أدوارهم، فضلا عن إجراء الكثير من الأبحاث التاريخية، وتجميع طاقم العمل من مختلف الدول العربية.

- الحقبة التاريخية التي تناولها المسلسل تعد فترة رائعة من التاريخ، لأنها حددت مصير الـ 500 عام التي تليها. وانطلاقا من هذه الأهمية، اتضحت لدينا مجموعة من الشخصيات التاريخية من طبيعة القصة، والأحداث التي وقعت بسبب الصراع بين حضارتين عظيمتين، ثم المؤامرة والسياسة التي تلت ذلك.

- استمتع بإخراج كل من الدراما الحديثة والتاريخية، ولكن هناك متعة خاصة في الأعمال التاريخية، لأن إعادة بناء عالم زمني مختلف هي تجربة رائعة، والتعاون مع فرق العمل المحترفة والأزياء الخاصة بتلك الفترات أمر ممتع للغاية، إذا كنت مهتمًا بالتاريخ.

- لم أتوقع ردود الفعل الكبيرة على المسلسل والإشادات الكثيرة التي حصدها بمجرد عرض أولى حلقاته.

- خالد النبوي ممثل رائع وكان هناك تعاون كبير بيننا، فهو ملتزم للغاية ويدرس الشخصية التي يقدمها بدقة من كل الجوانب، إنه موهبة حقيقية.

- لفت انتباهي كثير من الفنانين في المسلسل، وسأعمل بالتأكيد مع عدد لا بأس به من هؤلاء الممثلين الموهوبين مرة أخرى عندما تحين الفرصة.

- الإخراج أمر صعب دائما ويحتاج لبذل الكثير من الجهد لنحصل على نتائج جيدة، يلاحظها الجمهور على الشاشة. لذلك أي عمل لا بد يكون فيه نجاحات وإخفاقات في بعض المشاهد بالتأكيد.

- تغلبت على صعوبة إخراج مسلسل باللغة العربية، بوجود مجموعة كبيرة من الأشخاص من قسم اللغة والترجمة معي، وقد تلقيت مساعدة كبيرة من جورج شلوي على وجه الخصوص.

- لدي فكرة مسلسل أعمل عليها حاليا، ومن المقرر أن يتم تصويره مناصفة بين بعض المناطق العربية والأوروبية.

محمد سليمان عبد المالك: "ممالك النار" يكسر قواعد الدراما التاريخية... واللجان الإلكترونية تحارب المسلسل

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل