المحتوى الرئيسى

رئيس الوفد الصيني بالنواب: البعض يستغل حقوق الإنسان للتدخل بشئون الدول

11/21 17:52

أشاد هونج مينج فو، رئيس المؤسسة الصينية لتنمية حقوق الإنسان، بتحسن واستقرار الأوضاع في مصر خلال السنوات الماضية، قائلا، في كلمته، خلال لقاء مع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الخميس: "أشعر بالسعادة لزيارتي لمصر".

وأضاف: "نتمنى التعاون مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان في مصر، وبالفعل تقابلنا مع المجلس القومي لحقوق الإنسان من أجل هذا الأمر"، مؤكدا أن الوضع في مصر تحسن وتطور بشكل واضح وحدثت تنمية في السنوات الأخيرة.

وأوضح أن المؤسسة الصينية لتنمية حقوق الإنسان هي أول منظمة تقدم الدعم للمتضررين من العدوان الياباني، وتقديم دعم لدول مجاورة للصين، مضيفا: "فهم كل دولة لحقوق الإنسان يختلف عن الدول الأخري، ويتغير مع الوقت، ففي الدول النامية أكثر ما يهم الناس هو العيش علي سبيل المثال".

ورفض استغلال حقوق الإنسان للتدخل فى شئون الدول، :" هناك محاولات خارجية للتدخل في احتجاجات هونج، وأعتقد الشرطة الأمريكية ممكن تتدخل وتطلق النار عليهم بشكل مباشر، والكونجرس الأمريكي أصدر بيانا منذ أيام بتأييد الأوضاع والتظاهرات في هونج كونج، وحكومة ترامب تقوم بحرب تجارية مع الصين، وترامب قد يري أن تفوق الصين قد يؤثر علي هيمنة أمريكا علي العالم، فيقوم بهذه الأعمال الخبيثة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل