المحتوى الرئيسى

تصريحات جوزيه مورينيو مدرب توتنهام الجديد

11/21 17:26

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

تحدث البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد لفريق توتنهام الإنجليزي عن تواضعه، القوة التي اكتسبها، وكيف أمضى فترة غيابه عن العمل التدريبي، كما حرص على الإشادة بما قدمه الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو.

وتولى مورينيو الإدارة الفنية لفريق توتنهام قبل ساعات قليلة خلفًا لبوكيتينو، ويستعد البرتغالي لأول اختبار له بعد عودته إلى بريميرليج من خلال مواجهة وست هام يونايتد يوم السبت المقبل في إطار منافسات الجولة الـ13 من بطولة الدوري.

وخلال المؤتمر الصحفي المنعقد لتقديم مورينيو مدربًا لتوتنهام بدأ حديثه بالإشادة والثناء على بوكيتينو قائلًا: "أولاً وقبل كل شيء ، أعتقد أنني يجب أن أتحدث عن ماوريسيو، عليّ أن أهنئه على العمل الذي قدمه داخل النادي".

وأضاف: "دائمًا سيكون مرحبًا به في النادي، يمكنه المجئ وقتما شاء، الباب مفتوح له دائمًا، ومن تجربتي التدريبية سيجد ناديًا رائعًا يعمل خلاله وسيكون له مستقبل رائع".

وواصل البرتغالي حديثه: "النادي يمتلك إمكانات هائلة، وإمكانات لاعبيه رائعة، أنا سعيد للعمل هنا، كان هذا أحد الأسباب التي دفعتني لتولي المهمة الفنية للسبيرز بسبب الرؤية التي وضعها دانييل لافي أمامي عن النادي وجودة اللاعبين و الفريق".

وأكمل: "لا أظن أنه يمكنني تغيير الأشياء في غضون يومين أو أربعة أيام، لا أمتلك خبرة كبيرة في التعامل مع الفرق في منتصف الموسم، إنها المرة الثانية التي أقوم فيها بذلك".

وعن الفترة التي قضاها دون عمل عقب إقالته من مانشستر يونايتد في ديسمبر الماضي قال: "أعتقد أن الـ11 شهرًا الماضية لم تكن مضيعة للوقت، لقد استغليت الوقت في التفكير والتحليل، أدركت أنني ارتكبت أخطاء خلال مسيرتي ولن أكررها مجددًا (سأرتكب أخطاء أخرى جديدة)، كان الصيف الأول الذي لا أعمل فيه ، لم يكن الأمر سهلاً، شعرت بالضياع خلال فترة ما قبل الموسم ، لكن قبل ذلك وبعد ذلك كانت عملية تعليمية".

وأضاف: "أصبحت أقوى الآن، أنا مستعد للتجربة الجديدة، أعتقد أن اللاعبين شعروا بذلك خلال اليومين الماضيين، أنا هنا لمحاولة مساعدة الجميع".

وواصل مدرب يونايتد السابق: "قال: أنا متواضع بما فيه الكفاية لمحاولة تحليل حياتي المهنية، لم يكن مبدأ التحليل إلقاء اللوم على أي شخص آخر".

وبسؤاله عن الفترة التي قضها في تشيلسي ووصفه بـ"مستر تشيلسي"، قال البرتغالي: "أنا لست مستر تشيلسي، أنا رجل لأندية كثيرة، قررت في حياتي المهنية خوض مغامرات مختلفة في العديد من الدوريات، ما فعلته يسمة جراند سلام".

وتابع: "لقد فزت بدوري الأبطال مع بورتو وبعد ثلاثة أشهر كنت ألعب ضد بورتو، هذه هي الحياة، أنا لست مستر تشيلسي، لست يونايتد، لست ريال مدريد أو إنتر، فأنا جميعهم ، لقد قدمت كل شيء لهم وهذا ما سأفعله هنا، إعطاء كل شيء".

وأضاف: "دائمًا ما أقول إن الدوري الإنجليزي هو موطني، أشعر أنني محبوب هنا، الآن ليس لدي سوى قميص واحد وشغف واحد وشيء واحد فقط في ذهني وهو توتنهام".

وعاد للحديث عن نفسه: "عندما لا أفوز ، لا أكون سعيدًا ولا يمكنني تغيير ذلك في الحمض النووي الخاص بي، آمل أن أتمكن من التأثير على لاعبيّ".

وعن تعاقدات الميركاتو المقبل قال: "لا أحتاج للاعبين جدد، فقط أحتاج لفهمهم بشكل أفضل، أنا أعرفهم جيداً لكن لا تعرف كل شيء إلا حينما تعمل معهم".

تقارير: مورينيو يرفض التفريط في خدمات هاري كين "بأي ثمن"

تقرير.. مورينيو وكرة الثلج.. المدرب الذي عمل مترجماً وليس العكس

تقارير: بيل أول رغبات مورينيو لتدعيم توتنهام

شوقي غريب يتحدث عن.. ضم صلاح للأولمبياد.. وموعد اختيار "الثلاثي"

بي إن: قطر تستضيف السوبر الأفريقي 14 فبراير المقبل.. والزمالك: كاف لم يخاطبنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل